وزير النفط والمعادن يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 06-02-2020 ناقش وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس خلال لقائه اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، التداعيات المباشرة وغير المباشرة للعدوان والحصار على قطاع النفط والغاز ومضاعفة معاناة المواطنين.


وتطرق اللقاء إلى الاجراءات التعسفية لتحالف العدوان في استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وكذا احتجاز سفينتي غاز الأولى أوجيني، تحمل على متنها 8200 طن متري والثانية جون شولتي وتحمل على متنها 9500 طن متري رغم حصوله السفينتين على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وفي اللقاء أكد وزير النفط والمعادن أن هذه الاجراءات التعسفية تتسبب في أزمات واختناقات تموينية في المشتقات النفطية والغاز وانعكاسات سلبية على القطاعات الحيوية في اليمن.

وطالب الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان للكف عن احتجاز السفن النفطية والغازية والعمل على تسهيل اجراءات دخولها إلى ميناء الحديدة.

من جانبها أبدت منسقة الشئون الإنسانية في اليمن تفهمها لهذا الموضوع .. مؤكدة الاستعداد بذل المزيد من الجهود للإفراج عن كميات الغاز المحتجزة وبما يكفل توفير الغاز للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

حضر اللقاء نائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد أن الشعب اليمني ماضِ في تحقيق أهدافه حتى الاستقلال الكامل
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن الشعب اليمن ماضِ في تحقيق أهدافه حتى الاستقلال الكامل والحرية والكرامة، وبناء جيش قوي ومنيع يحمي مكتسبات الثورة ويولي قضايا أمته الإسلامية الأولوية المطلقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 28348850
Too many connections