اليمن تشارك بأعمال الدورة الوزارية الــــ 28 للإسكوا بتونس Bookmark and Share
التاريخ : 15-09-2014 تشارك الجمهورية اليمنية بوفد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في الدورة الوزارية الــــ 28 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) التي انطلقت أعمالها اليوم في العاصمة التونسية وتستمر خلال الفترة ( 15-18 ) سبتمبر 2014م تحت عنوان "العدالة الاجتماعية في السياسات العامة للدول العربية" .

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في تصريح لـوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن الدورة الـ 28 للإسكوا ستسلط الضوء على أهمية التعاون العربي في بناء نماذج إنمائية جديدة تستجيب لمطالب الشعوب العربية للعدالة الاجتماعية والإنصاف .

واشار الوزير السعدي الى أن بناء نماذج إنمائية عربية ناجحة وملهمة تمتلك مقومات القدرة على تلبية ومواكبة تطلعات الشعوب العربية بات أمرا ملحا كون المنطقة العربية تعيش متغيرات نوعية يمكن تكريسها في خدمة مصالح الشعوب العربية ، منوها الى أن الدورة الحالية للاسكوا تهدف الى تحفيز حوارٍ إقليمي حول كيفيّة تعميم مبادئ العدالة الاجتماعيّة في الخطط والسياسات والاستراتيجيات الإنمائيّة الوطنيّة، وإلى بناء توافق إقليمي لدفع الجهود الوطنيّة في هذا المجال.

وتضمن برنامج الدورة الوزارية لهذا العام، أربع حلقات حوار مفتوحة رفيعة المستوى يشارك فيها شخصيّات وزاريّة وفكريّة بارزة حول العدالة الاجتماعيّة والنهج الإنمائي الجديد؛ والسياسات الاقتصاديّة الداعمة للعدالة الاجتماعيّة؛ والعدالة عبر الأجيال والنفاذ إلى الموارد الطبيعيّة؛ والعدالة الاجتماعيّة- المتابعة والقياس.

كما سيتخلل جلسات أعمال الدورة الحالية استعراض خارطة التطوّرات الاقتصاديّة والاجتماعيّة في المنطقة العربيّة للفترة( 2013-2014م) ونتائج المنتدى العربي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي عقد في عمّان من 2 إلى 4 أبريل 2014م تنفيذاً لقرارات مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ريو+20؛ وعرض الأنشطة التي تقوم بها الإسكوا إحياءً للسنة الدوليّة للتضامن مع الشعب الفلسطيني (2014) والتداعيات الاقتصاديّة والاجتماعيّة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلّة؛ وعرض مشروع الإطار الاستراتيجي للإسكوا لفترة السنتين 2016-2017.

وتشمل أعمال الدورة ايضا تقديم تقرير حول الأنشطة التي نفذّها مركز الإسكوا للتكنولوجيا التي تستضيفه العاصمة الأردنيّة وذلك للفترة 2012-2013؛ وبحث إنشاء لجنة حكوميّة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية وغيرها من المواضيع ذات الأهميّة بالنسبة للإسكوا وللمنطقة العربيّة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587635
Too many connections