نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء يبحث مع السفير الصيني علاقات التعاون Bookmark and Share
التاريخ : 15-09-2014 بحث نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الأكوع خلال لقاءه اليوم بصنعاء مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن " ​شانغ هوا " سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين اليمن والصين والمستجدات على الساحة اليمنية وسبل الخروج منها .


وتناول الجانبان دور دول الأصدقاء والأشقاء في دعم اليمن في هذه المرحلة لتجنيب اليمن الصراعات ودعم بناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها اليمنيون في ظل الامن والاستقرار .

وتطرق اللقاء إلى إمكانية ​تعزيز مجالات التعاون​ بين البلدين​ في مجال الكهرباء والبدء بالخطوات العملية​ لتنفيذ نتائج زيارات الاخ ​الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أواخر العام​ الماضي​ ٢٠١٣م للصين .

وأشار نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء الى أهمية استفادة اليمن من الخبرات الصينية ​في​ مجالات الطاقة سواءً في توليد الطاقة بالوقود التقليدي أو الطاقة المتجددة​ والتسريع بإجراءات تعزيز اوجة التعاون المشترك​ ، وكذا حل الخلافات التي تنشأ من وقت لآخر مع الشركات الصينية المنفذة لعدد من المشاريع في اليمن بما يحفظ و يعزز العلاقات اليمنية الصينية و يخدم مستقبل التعاون في المجالات المختلفة​.​

​ ​وثمن الأكوع دور جمهورية الصين في اطار​ الدول الراعية للمبادرة الخليجية و​جهودها في تعزيز البنية التحتية ​لليمن، مشيداً بالتطورات التي شهدتها العلاقات اليمنية الصينية​ التاريخية​​.

من جانبه أشاد السفير الصيني بمستوى التطور الذي شهدته العلاقات اليمنية الصينية، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن وبما يضمن تجاوز​ التحديات والخروج إلى بر الأمان.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27554416
Too many connections