الحكومة تعبر عن الإرتياح للترتيبات النهائية لخليجي 20 من كافة النواحي Bookmark and Share
التاريخ : 09-11-2010 أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، مشروع القرار الخاص بلائحة التعامل مع توصيات مجلسي النواب والشورى بعد مراجعتها من قبل اللجنة المختصة برئاسة وزير شؤون المجلسين ، ووجه باستكمال الاجراءات القانونية اللازمة بشأن اللائحة.

أقر مجلس الوزراء  في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، مشروع القرار الخاص بلائحة التعامل مع توصيات مجلسي النواب والشورى بعد مراجعتها من قبل اللجنة المختصة برئاسة وزير شؤون المجلسين ، ووجه باستكمال الاجراءات القانونية اللازمة بشأن اللائحة. 

وتهدف اللائحة الى الإسهام في تعزيز العلاقة وتطوير العمل المشترك بين المؤسسات الدستورية بما يحقق تعزيز الأداء الحكومي بشأن التعامل مع توصيات المجلسين عدى عن التحديد الواضح والدقيق للمهام والمسؤوليات المناطة بالجهات والأطراف ذات العلاقة بالتعامل مع تلك المخرجات بما يساعد في عملية المتابعة والتقييم والتنفيذ لتلك التوصيات وبصورة منتظمة ودورية.

وتسعى اللائحة الى مساعدة متخذي القرار في المستويات المختلفة المعنية على اتخاذ القرارات التي تحقق الكفاءة والفعالية لتنفيذ مخرجات المجلسين المتصلة بالحكومة ووضع المعالجات اللازمة لمواجهة الصعوبات وحل المشكلات التي تعيق تنفيذها.

وتقع اللائحة في 16 مادة موزعة على ثلاثة فصول تشمل التسمية والتعاريف والأهداف ومهام الحكومة والأجهزة المعنية والأحكام الختامية والعامة.

واطلع مجلس الوزراء خلال اجتماعه على الترتيبات النهائية لخليجي 20 من كافة النواحي الرياضية والفنية والإيوائية والخدمية والأمنية.

وعبر المجلس عن ارتياحه الكبير لسير هذه الترتيبات..مشيدا بجهود اللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي الإقليمي الهام وكذلك جهود اللجان الأخرى العاملة في الميدان بما في ذلك المشاركين في اللوحة الإفتتاحية للبطولة من شعراء وملحنين وفتيات وشباب ، وجميع الجهات المعنية على المستويين المحلي والمركزي بما في ذلك القطاع الخاص لضمان النجاح المنشود لاستضافة اليمن لهذه البطولة الرياضية الحيوية على كافة المستويات.

ونوه المجلس بالمسؤولية الجماعية للدولة والمجتمع بفعالياته المختلفة إزاء هذه العملية وإبراز الوجه الحضاري المشرق لليمن وشعبها تجاه ضيوف اليمن من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي. 

فيما ناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه مشروع اللائحة التنظيمية لمجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي المقدم من وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

ووجه باحالة المشروع الى لجنة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والشئون القانونية والتعليم العالي للمراجعة والرفع بالنتائج الى المجلس في اجتماع قادم للمناقشة النهائية والاقرار.

ووفقا للمشروع فان مجلس الاعتماد هو الجهة المسئولة عن شئون ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في مؤسسات التعليم العالي في الجمهورية ويسعى الى تحسين نوعية التعليم العالي في الجمهورية وضمان جودته من خلال مساعدة مؤسسات التعليم العالي على تطبيق آليات ضمان الجودة وتحقيق معايير الاعتماد الاكاديمي.

ويتولى مجلس الاعتماد وضع اسس ومعايير اعتماد مؤسسات التعليم العالي وتعديلها وتطويرها في ضوء السياسة العامة للتعليم العالي والتاكد من تحقيق مؤسسات التعليم العالي لاهدافها باتخاذ الاجراءات المناسبة لتقييم برامجها ومخرجاتها بادوات القياس المناسبة بما في ذلك مراقبة اداء هذه المؤسسات ومدى التزامها بالاسس والمعايير المعتمدة الى غير ذلك من المهام الرامية لضمان الجودة ةالاعتماد الاكاديمي فيها. 

وحول  فعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على تقرير وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن مشاركته في المؤتمر الخامس لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة 19 - 21 أكتوبر المنصرم.

كما اطلع على تقرير وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الأول عن مشاركتها في قمة السيدات الأول حول الطفولة الذي عقد في ماليزيا في الفترة 11- 13 أكتوبر الماضي والثاني بخصوص مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ 27 لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بدولة الكويت في الفترة 31 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر 2010م.

واطلع المجلس ايضا على تقرير وزير النقل حول مشاركته في أعمال الدورة العادية الـ 23 لمجلس وزراء النقل العرب الذي عقد يومي 27 و28 أكتوبر المنصرم، وعلى تقرير وزير الكهرباء بشأن مشاركته في المؤتمر العالمي الرابع للطاقة المتجددة الذي استضافته العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة من 26 وحتى 29 أكتوبر الماضي.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
اللجنة الاشرافية لمؤتمر "فلسطين قضية الامة المركزية" تقر الترتيبات النهائية لتدشين أعمال المؤتمر
أقرت اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الثاني " فلسطين قضية الأمة المركزية " في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، الترتيبات النهائية المتصلة بالمؤتمر المقرر تدشين أعماله بعد يوم غد الاثنين بمشاركة محلية و عربية و إسلامية و دولية . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565547
Too many connections