رئيس الوزراء يؤكد أن من أولويات الحكومة الاهتمام بالقوات المسلحة والامن وإعادة الجاهزية لوحداتها Bookmark and Share
التاريخ : 29-12-2014 اكد رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح، ان الاهتمام بالقوات المسلحة والامن وإعادة الجاهزية في وحداتها وتشكيلاتها من الاولويات الرئيسة لحكومة الكفاءات . جاء ذلك لدى زيارة الاخ رئيس الوزراء اليوم للمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن ، ولقائه بالاخوة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ، وقائد المنطقة العسكرية العميد صالح علي اليافعي وضباط وصف وأفراد المنطقة العسكرية، ضمن المؤتمر السنوي التاسع للقادة في المنطقة العسكرية الرابعة المقام تحت شعار " الارتقاء بمستوى الأداء النوعي لمقاتلي المنطقة وضمان النجاح في تنفيذ المهام الماثلة ومجابهة كافة التحديات والمخاطر ".

ولفت رئيس الوزراء الى اهمية التركيز في اطار الجهود الحالية لإعادة تأهيل وتطوير المؤسستين الدفاعية والامنية، على تصحيح العقيدة العسكرية والامنية، وجعلها خالصة لله والوطن .

واثنى على الدور المشهود والبطولي للمنطقة العسكرية وكافة منتسبيها في اداء المهام والواجبات العسكرية وفي المساهمة الى جانب الاجهزة الامنية في حفظ الامن والاستقرار في اطار محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز.

وتطرق بحاح الى المنعطفات والتحديات المختلفة التي مرت بها المؤسستين العسكرية والامنية خلال الأعوام الماضية وضرورة الاستفادة منها لتصحيح المسار .. مجددا التأكيد في هذا الصدد على ضرورة النأي بهاتين المؤسستين عن المناطقية والمذهبية والحزبية، والعمل على تكريس ثقافة الوطن في ادائها لواجباتها اليومية .

ولفت رئيس الوزراء الى اهمية التركيز على اعداد وتنفيذ الخطط الوقائية لدرء المخاطر وحماية المجتمع من شرورها.

وفي حين أكد على الكفاءات الكثيرة التي تزخر بها القوات المسلحة وقدراتها العالية في تنفيذ مهامها .. شدد في ذات الوقت على أهمية التدريب والتأهيل المستمر وتكريس العمل المؤسسي في مختلف مفاصل وزارة الدفاع والوحدات التابعة لها.

ودعا الى احداث التطوير المستمر في اداء هذه المؤسسة وتأكيد المهنية في أوساط جميع منتسبيها .

واستعرض بحاح ، التحديات الماثلة اليوم امام الحكومة ، واهمية عمل الجميع بروح الفريق الواحد لمواجهتها وزيادة فرص التغلب عليها .

وكان رئيس الوزراء قد اطلع خلال زيارته الميدانية للمنطقة على مستوى الجاهزية ، وسير تنفيذ البرامج التأهيلية لمنتسبيها ، ودورهم المتميز تجاه المشاركة في جهود تثبيت الامن والاستقرار ، ومكافحة أنشطة التهريب .

رافق رئيس الوزراء في زيارته للمنطقة وكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين اللواء ناصر منصور هادي .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس الصماد يعزي في إستشهاد العميد الركن ناجي محمد العرشي قائد اللواء 201
بعث الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء إلى الشيخ صدام ناجي محمد صالح العرشي وإخوانه وأفراد أسرته في إستشهاد العميد الركن ناجي محمد العرشي قائد اللواء 201 قائد جبهة كرش والعزاء موصول لإخوانه في مخلاف المنار بمديرية آنس محافظة ذمار. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441737
Too many connections