المغرب يناشد اليمنيين التمسك بمكتسبات الحوار حفاظا على أمن اليمن ووحدته Bookmark and Share
التاريخ : 21-01-2015 ناشدت المملكة المغربية، جميع الفرقاء اليمنيين إلى التمسك بالمصالحة الوطنية وبمكتسبات الحوار الوطني ومخرجاته . جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية وبثته وكالة أنباء المغرب العربي. وقالت الوزارة في البيان :" إن المملكة المغربية تتابع "بقلق بالغ المنحى الذي أخذته الأحداث الأخيرة المتسارعة في الجمهورية اليمنية الشقيقة ", معبرة عن المخاوف من الانعكاسات السلبية لهذه التطورات على محددات المسار السياسي التي انبثقت عن الحوار الوطني اليمني الشامل والمبادرة الخليجية ومساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن .

وأضافت :" إن المغرب الذي كان وسيظل دائما إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، يناشد جميع الفرقاء اليمنيين التمسك بالمصالحة الوطنية وبمكتسبات الحوار الوطني ومخرجاته، حفاظا على أمن واستقرار اليمن ووحدته الترابية ."

وتضمن البيان توجيه دعوة من المملكة المغربية إلى جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث الأوضاع في اليمن وتنفيذ توصيات الجامعة ذات الصلة، ومساعدة الشعب اليمني على تجاوز الأزمة الأمنية والسياسية، موازاة مع دعم التنمية المستدامة في اليمن .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب التي يقودها تحالف العدوان على اليمن. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 14302736
Too many connections