ضبط ألف و519 متهما بقضايا جنائية في محافظة صنعاء عام 2014م Bookmark and Share
التاريخ : 24-01-2015 قال تقرير لشرطة محافظة صنعاء إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تمكنت من ضبط ألف و519 متهما في قضايا أمنية وجنائية خلال العام 2014م. وأوضح التقرير حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه أن عدد القضايا الجنائية والحوادث الأمنية المسجلة بالمحافظة بلغ ألف و640 قضية خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد القضايا المضبوطة ألف و212 قضية، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة لا تزال تجري التحري في 428 قضية.

وبحسب التقرير، بلغ عدد المتهمين في هذه القضايا ألف و519 متهما، بينما لا يزال 298 متهما فارا من العدالة ويجري التحري والمتابعة لضبط 331 متهما.

وقال التقرير إن عدد القضايا التي أحيلت للنيابة 226 قضية، فيما انتهت 582 قضيه بالصلح، كما تم استعادة 406 سيارات منهوبة، و88 سيارة مسروقة.

ووفقا لتقرير شرطة المحافظة بلغ إجمالي التكلفة المالية للمضبوطات في الجرائم المرتكبة 34 مليون و546 الف ريال.

إلى ذلك أكد مدير شرطة محافظة صنعاء العميد الركن عبده معروف القواتي انخفاض معدل الجريمة خلال العام الماضي بنسبة 90 بالمائة مقارنة بالعام 2013م.

وأشار إلى أن انخفاض معدل الجريمة يأتي بفضل تعاون الجنود والضباط ومدراء الأمن والأقسام بالمديريات وكذا المواطنين واللجان الشعبية والوجهاء والأعيان باعتبارهم من مأموري الضبط القضائي بحسب قانون الإجراءات الجزائية، لافتا إلى ما تم تحقيقه من نجاح في إنهاء القطاعات في الطرق العامة الطويلة التي تربط العاصمة بمحافظات الجمهورية.

من جانبه قال النائب الأول لشرطة محافظة صنعاء العقيد الدكتور محمد ناجي الماربي، إن تفعيل الشراكة الأمنية بين الشرطة واللجان الثورية لأنصار الله ساهمت في الحد من مستوى الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأوضح الماربي ان العام الماضي شهد تفعيل مراكز للأحوال المدنية بالمحافظة حيث وصل عددها إلى سبعة مراكز بالإضافة إلى إنشاء مركز للإصدار الآلي في مرور المحافظة.

وبين أن الخطة الأمنية للعام 2015 تتضمن تفعيل التدريب والتأهيل من خلال دورات تنشيطية للأفراد والجنود بالإضافة الى دورات لمنتسبي إدارات المرور فيما يخص السلامة المرورية والإسعافات الأولية بالإضافة إلى دورات للتوعية بأهمية الرقم الوطني والسجل المدني، إضافة الى تأهيل أفراد المباحث الجنائية.

وأشار إلى ان الصعوبات التي تواجهها الأجهزة الأمنية بالمحافظة تتمثل في عدم ملائمة مقرات وأقسام الشرطة الحالية لمزاولة العمل الأمني بالإضافة الى شح الإمكانيات.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
طيران العدوان يستهدف العاصمة صنعاء بأربع غارات
استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي العاصمة صنعاء صباح اليوم بأربع غارات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443760
Too many connections