وكالة ''سبأ'' تأسف لقيام وزير الثروة السمكية بتكذيب نفسه (للصحف) Bookmark and Share
التاريخ : 26-01-2015 عبر مصدر مسؤول في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن أسفه البالغ لما نشره موقع الصحوة نت منسوبا إلى وزير الثروة السمكية فهد كفاين من تكذيب للخبر الصحيح الذي نشرته الوكالة عن حضور الوزير كفاين ورشة نقاش أقيمت أمس في أرخبيل سقطرى حول خطة تصنيف سقطرى إلى مناطق للحماية البيئية والتنمية .

وقال المصدر :" إذا كان التكذيب أعده موقع الصحوة نت دون الرجوع للوزير فتلك مصيبة، وان كان الوزير نفسه من أدلى بتصريح ينفي ذلك فالمصيبة أعظم، كون الوزير في هذه الحالة يكذب نفسه وليس الوكالة ".

وأوضح المصدر أن الوكالة قامت بتغطية الورشة النقاشية عبر مندوبها في سقطرى ونشرت الخبر على موقعها (سبأنت) قرابة السادسة مساء في إطار مواكبتها لمختلف الأحداث والفعاليات التي تجرى على الساحة الوطنية، مبينا أن الخبر استمر منشورا إلى حوالى الساعة التاسعة والنصف مساء وتم حذفه بناء على طلب وزير الثروة السمكية بعد اتصاله بمدير عام الأخبار في الوكالة .

وكشف المصدر أن الوزير كان حاول في بداية اتصاله أن يوضح انه لم يحضر الورشة وبعد أن لمس جدية من قيادة الأخبار بأنه سيتم إحالة المندوب للتحقيق على ذكر حضوره وهو غير حاضر، تراجع وأكد انه حضر ولكن ليس بصفه رسمية فرد عليه مدير عام الأخبار بان كلمته تؤكد صفته الرسمية وتركزها حول جهود وتوجهات وزارة الثروة السمكية ثم حاول يبرر طلبه بان الحكومة مستقيلة ويشعر بالحرج من نشر الخبر وانه لم يكن يعلم أن مندوب الوكالة حاضرا وقام بالتغطية فرد عليه مدير الأخبار أن الحكومة لم تستقيل بعد وإنما قدمت طلب استقالة ولم يوافق عليها رئيس الجمهورية ومازالت قائمة وفقا للقانون، فأكد أن ذلك صحيح وفقا للقانون ورأى أنه من باب التضامن مع زملائه المحاصرين في منازلهم فانه من الضرورة حذف الخبر وتم الموافقة على ذلك بحسب رغبته.

ولفت المصدر إلى أن الوكالة اضطرت لنشر هذا التوضيح بعد أن تفاجأت بنشر التكذيب على لسان الوزير في الصحوة نت .

وفيما يلي تعيد الوكالة نشر خبر وزير الثروة السمكية :

وزير الثروة السمكية يفتتح ورشة نقاشية للقطاع السمكي في تصنيف سقطرى البيئية
سقطرى – سبأنت:

أقيمت اليوم بمحافظة ارخبيل سقطرى ورشة نقاش حول خطة تصنيف سقطرى إلى مناطق للحماية البيئية والتنمية نظمها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بدعم من مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وهدفت الورشة التي أقيمت بمشاركة مسؤولي فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية و الاتحاد التعاوني السمكي ورؤساء الجمعيات السمكية في المحافظة إلى تعريف الجمعيات السمكية بأهمية تنفيذ خطة التصنيف لإدارة الموارد الطبيعية البحرية وبما يسهم في تفعيل خطة التصنيف من قبل مشروع الدعم المؤسسي لتحويلها إلى قاعدة أساسية للخطط الاستراتيجية للمحافظة وإثرائها من قبل القطاعات الأخرى.

وفي الافتتاح أكد وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين على أهمية تنظيم هذه الورشة لتعريف منتسبي الجمعيات السمكية على خطة تصنيف الأرخبيل وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية.. مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى عمل شراكة حقيقية مع الهيئة العامة لحماية البيئة للعمل على الحفاظ على البيئة البحرية من خلال البرامج القادمة للهيئة في الجوانب التوعوية والإرشادية.

وبين أن وزارة الثروة السمكية تعول كثيرا على الاتحاد السمكي من خلال عمله التوعوي في الميدان للحفاظ على المورد السمكي و تنفيذ أنشطة الاصطياد المختلفة ،داعياً المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من الورشة والمشاركة بفاعلية في النقاشات لإثراء الخطة وتحديد كل ما يصب في مصلحة القطاع السمكي.

من جانبه أكد مدير عام فرع هيئة البيئة بأرخبيل سقطرى أحمد سعيد سليمان بان الفرع سينظم خلال الفترة القادمة عدد من الدورات وورش العمل في مختلف الجوانب والتي تهدف إلى حماية سقطرى بيئياً.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود الفرع والمشاركة الفاعلة لإنجاح برامجه المختلفة بمايسهم في الحفاظ على بيئة سقطرى والتوعية بأهميتها إعلاميا.

فيما أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بأرخبيل سقطرى سعد بازياد والأمين العام لمديرية حديبوه عبد الحليم محمد عبد الله إلى أهمية البرامج التوعوية التي تستهدف الصيادين في المحافظة لمامن شأنه رفع مستوى وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية والمخزون السمكي الذي تتمتع بها سواحل جزر الأرخبيل.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير النقل: إغلاق منافذ الجمهورية اليمنية انتهاك سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية
أكد وزير النقل زكريا الشامي أن إعلان تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع منافذ الجمهورية اليمنية، يعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451526
Too many connections