مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 26-01-2015 عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة مساء اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة تطورات الأوضاع الأخيرة في اليمن والتحديات التي تواجه سير العملية السياسية السلمية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الامن ذات الصلة . واستمع أعضاء مجلس الأمن الــ١٥ خلال الجلسة التي رأسها المندوب الدائم لجمهورية تشيلي لدى الأمم المتحدةـ الرئيس الدوري للمجلس لشهر يناير الجاري السفير كريستيان باروس ميليت، إلى إحاطه قدمها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر، من مقر اقامته في صنعاء عبر اتصالات تقنية الفيديو المرئي.

وأطلع بنعمر أعضاء المجلس في إحاطته على المستجدات الأخيرة في اليمن على الصعيد السياسي والأمني وحقوق الإنسان، إضافة إلى الجهود المستمرة من أجل تجاوز الانسداد في الأفق السياسي.

وأكد المبعوث الأممي في احاطته التي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ملخصا لها أنه على اتصال وثيق ومستمر مع كل الأطراف السياسية، من خلال تنظيم اجتماعات يومية للأطراف الموقعة على وثيقة السلم والشراكة.

وشدد أن الإمكانية ما تزال قائمة، من خلال المشاورات الحثيثة مع كل الأطراف السياسية، لإبرام اتفاق يتيح المضي قدما في العملية السياسية وفقا للمرجعية التي أسست لها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، وما تبقى من مهام آلية تنفيذ المبادرة الخليجية .

وأهاب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن بكل الأطراف إلى التعاون بنية حسنة لخدمة المصلحة الوطنية العليا لليمن.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير النقل: إغلاق منافذ الجمهورية اليمنية انتهاك سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية
أكد وزير النقل زكريا الشامي أن إعلان تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع منافذ الجمهورية اليمنية، يعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442915
Too many connections