رئيس الجمهورية يصل إلى جمهورية جيبوتي Bookmark and Share
التاريخ : 11-11-2010 وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى مطار جيبوتي الدولي قبل ظهر اليوم في زيارة, يجري خلالها مباحثات مع أخيه فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي تتناول العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وآفاق تنميتها وتوسيعها، بالاضافة الى بحث المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة .

وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى مطار جيبوتي الدولي قبل ظهر اليوم في زيارة, يجري خلالها مباحثات مع أخيه فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي تتناول العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وآفاق تنميتها وتوسيعها، بالاضافة الى بحث المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة .

وكان في مقدمة مستقبلي فخامة رئيس الجمهورية  فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي الذي عانق فخامته عناقا أخويا حارا مرحبا به في بلده الثاني جيبوتي, ثم أستعرض الزعيمان حرس الشرف الذي أصطف على أرض المطار لتحيتهما .

وقد صافح فخامة الرئبس كبار مستقبليه, وهم رئيس الوزراء ديلتا محمد ديلتا ووزير الخارجية والتعاون الدولي محمود علي يوسف ووزير التجارة والصناعة رفقي عبد القادر بامخرمة ورئيس الأركان لشؤون الدفاع الجنرال زكريا أحمد .

كما صافح مستقبليه من المسؤولين و القيادات العسكرية والأمنية في جيبوتي وسفير اليمن لدى جيبوتي محمد حجر وأعضاء السفارة .

وأدلى فخامة  الرئيس بتصريح لوسائل الإعلام عقب وصوله عبر فيه عن سعادته للقيام بهذه الزيارة إلى جمهورية جيبوتي الشقيقة .

وقال:" سنجري خلال الزيارة مباحثات مع أخي العزيز فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين بلدينا الشقيقين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والثقافية  وغيرها ،بالاضافة الى التشاور إزاء تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الافريقي والأمن في منطقة جنوب البحر الأحمر بالاضافة إلى تنسيق جهود البلدين إزاء مكافحة الإرهاب والقرصنة دوماً".

وأضاف :" نحن في الجمهورية اليمنية حريصون على تعزيز وتطور العلاقات الأخوية وتوسيع أفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ولما فيه مصلحة الشعبين اليمني والجيبوتي وخدمة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع قائلا :" وما من شك فإن مايهم الأمن في جيبوتي يهم اليمن والعكس".
وثمن فخامة  الرئيس عاليا مواقف جيبوتي المشرفة إلى جانب اليمن
ووحدته.

وأختتم  فخامة رئيس الجمهورية تصريحه قائلا :" نتطلع إلى أن هذه الزيارة ستفتح أفاقاً اوسع لتنمية وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والمنافع المتبادلة بين البلدن الشقيقين وهناك فرصا عديدة متاحة في هذا الشأن يمكن استغلالها بمايسهم في خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين اليمني والجيبوتي ".

هذا ويرافق فخامة  رئيس الجمهورية رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ووزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي، وأعضاء مجلس النواب سلطان البركاني، وياسر العواضي ومحمد بن ناجي الشايف، وزكريا الزكري، ومبخوت بن ماضي، وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا والعميد عبداللاه القاضي.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564461
Too many connections