المنظمة الدولية للهجرة ترحل 312 مهاجرا أثيوبياً غير شرعي في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 14-11-2010 أعلنت المنظمة الدولية للهجرة ، عن ترحيل 312 مهاجرا أثيوبياً بينهم 13 امرأة مساء أمس السبت إلى اثيوبيا جواً عبر مطار الحديدة، دخلوا اليمن بطريقة غير شرعية.

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة ، عن ترحيل 312 مهاجرا أثيوبياً بينهم 13 امرأة مساء أمس السبت إلى اثيوبيا جواً عبر مطار الحديدة، دخلوا اليمن بطريقة غير شرعية.

وقال مسؤول الكوارث والأزمات والطوارئ بالمنظمة ماريوا ليتو لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) اليوم الاحد :"أنه تم ترحيل المجموعة الأولى من المهاجرين الإثيوبيين غير الشرعيين المتواجدين في منطقة حرض بمحافظة الحديدة من أصل ألفين إثيوبي مهاجرغير شرعي ".

واضاف ليتو :"أن عملية الترحيل تجري وفق آلية حديثة تتضمن الإعادة الطوعية والكريمة للمهاجرين من منطقة حرض بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة وشركائها "، موضحا أن المنظمة تعمل على مساعدة المهاجرين غير الشرعيين على بدء حياة جديدة نتيجة الظروف القاسية والصعبة التي يمرون بها .

واعرب المسؤول الدولي عن شكر المنظمة للحكومة اليمنية لتسهيل عملها في إعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية... مؤكدا أن المنظمة ستقوم عقب إجازة عيد الأضحى بترحيل بقية الأثيوبيين المتواجدين في منطقة حرض .

من جانبه قال ممثل المنظمة في اليمن فوزي الزيود أنه سيتم إعادة المهاجرين إلى أديس أبابا على رحلتين جويتين ، مثمناً جهود الحكومة اليمنية في تسهيل العملية .

وأضاف الزيود أن هؤلاء المهاجرين دخلوا إلى اليمن عبر السواحل ووصلوا إلى الحدود السعودية اليمنية وهم في وضع إنساني صعب وظروف قاسية خاصة وبينهم أطفال ونساء .

واشار الى أن فريق العمل في منطقة حرض يضم قنصل من السفارة الإثيوبية لتسجيل الراغبين بالعودة ومنحهم وثائق السفر الاضطرارية وبوجود مندوبي وزارة الداخلية ومصلحة الهجرة والجوازات .. مشيداً بدعم وتعاون فريق الأمم المتحدة و برنامج الغذاء العالمي ومنظمة اليونيسيف ومنظمات المجتمع المدني من اجل الإعادة الطوعية والكريمة لمن ابدوا رغبتهم بالعودة إلى بلادهم.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564285
Too many connections