الحكومة ترحب بقرار المانيا استئناف رحلاتها الجوية الى اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 14-11-2010 رحبت الحكومة اليمنية اليوم الاحد بقرار الحكومة الالمانية الأخير القاضي باستئناف الرحلات الجوية للمسافرين مع أمتعتهم بين اليمن والمانيا والهبوط في مطاراتها والعبور في اجوائها وذلك بعد تاكد الجهات المختصة في ألمانيا من سلامة الإجراءات في المطارات اليمنية، معتبرة القرار دليلا كافيا على سلامة هذه الإجراءات.

رحبت الحكومة اليمنية اليوم الاحد بقرار الحكومة الالمانية الأخير القاضي باستئناف الرحلات الجوية للمسافرين مع أمتعتهم بين اليمن والمانيا والهبوط في مطاراتها والعبور في اجوائها وذلك بعد تاكد الجهات المختصة في ألمانيا من سلامة الإجراءات في المطارات اليمنية، معتبرة القرار دليلا كافيا على سلامة هذه الإجراءات.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الاسبوعي الذي عقدته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ، والذي وقفت خلاله امام الاثار السلبية وانعكاسات واقعة الطرود المشبوهة على سمعة اليمن واقتصادها خاصة في ظل الحملة الإعلامية الظالمة التي تعرضت لها والإجراءات غير المبررة التي اتخذتها بعض الدول خاصة ما يتعلق بايقاف استقبال الشحنات والطرود القادمة من المطارات اليمنية واليها.

واطلعت الحكومة خلال الاجتماع على تقرير وزير النقل حول الإجراءات المتخذة في المطارات اليمنية والمتضمنة تشديد الرقابة على جميع رحلات المسافرين وامتعتهم وكذلك شحن الطرود المغادرة من اليمن جوا واتخاذ إجراءات تفتيشية استثنائية، إضافة إلى إجراءات الرقابة المتخذة في مكاتب وشركات الشحن الجوي بما يضمن امن وسلامة كافة الطرود التي تشحن من المطارات اليمنية.

ودعت الحكومة تلك الدول الى مراجعة قراراتها خاصة بعد وصول وفودها الامنية واطلاعها على الإجراءات الامنية في المطارات اليمنية وتأكدها بما لايدع مجالا للشك من صرامة ودقة الإجراءات المتبعة في المطارات اليمنية.

واكدت الحكومة ان ذلك يتطلب من هذه الدول التراجع عن قراراتها والسماح بعودة شحن وارسال الطرود من اليمن واليها بناء على ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الحكومة والاجهزة المختصة بذلك... معبرة عن تقديرها لدول الاتحاد الأوربي التي استمرت في تسيير رحلاتها الجوية للمسافرين من اليمن خاصة فرنسا وايطاليا.

الى ذلك صادقت الحكومة على انضمام اليمن إلى بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالاشخاص خاصة النساء والاطفال، بناء على عرض وزير الخارجية، ووجهت باستكمال الإجراءات القانونية للانضمام إلى البروتوكول.

ويتضمن البروتوكول والمكمل لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عدد من البنود ومنها مساعدة ضحايا الاتجار بالاشخاص وحمايتهم ووضعية ضحايا الاتجار بالاشخاص في الدول المستقبلة واعادتهم الى اوطانهم، اضافة الى التدابير الحدودية لمنع وكشف الاتجار بالاشخاص.

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلعت الحكومة على تقرير وزير الزراعة والري حول مشاركته في اجتماعات الدورة 37 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التي عقدت نهاية الشهر الماضي بجمهورية موريتانيا.

كما اطلعت على تقريري وزير النفط والمعادن حول مشاركته في المؤتمر التاسع للنفط والغاز المنعقد بنيودلهي خلال الفترة 31 أكتوبر - 2 نوفمبر 2010، ومشاركته في المؤتمر البترولي الرابع عشر للبترول الذي عقد في ابو ظبي خلال الفترة من 2- 4 نوفمبر الجاري.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27558641
Too many connections