رئيس الجمهورية يطلع على الترتيبات النهائية لافتتاح مجمع القصر وفندق عدن Bookmark and Share
التاريخ : 21-11-2010 قام فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بزيارة تفقدية لمجمع فندق القصر بمنطقة الحسوة محافظة عدن, أطلع خلالها على اللمسات الاخيرة والترتيبات النهائية لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع المجمع البالغ تكلفتها 100 مليون دولار وذلك قبل إنطلاق فعاليات بطولة خليجي 20 التي ستحتضنها محافظتا عدن وأبين خلال الفترة من 22 نوفمبر الحالي - 5 ديسمبر المقبل.

قام فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بزيارة تفقدية لمجمع فندق القصر بمنطقة الحسوة محافظة عدن, أطلع خلالها على اللمسات الاخيرة والترتيبات النهائية لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع المجمع البالغ تكلفتها 100 مليون دولار وذلك قبل إنطلاق فعاليات بطولة خليجي 20 التي ستحتضنها محافظتا عدن وأبين خلال الفترة من 22 نوفمبر الحالي - 5 ديسمبر المقبل.

وتتكون المرحلة الأولى من مشروع مجمع فندق القصر الذي سيحتضن كبار الضيوف والبعثات الرياضية المشاركة في بطولة خليجي 20 .. من 240 غرفة وجناح من فئة خمسة نجوم ومصممة بأحدث المواصفات العالمية ومسبح ونادي صحي وثمانية مصاعد كهربائية ومخارج للطوارئ ومعدات السلامة ومطاعم على احداث المستويات وخيمة خارجية متعددة الاغراض بطول /600/ متر وتتسع لـ/300 - 400/ شخص .

ويعد الفندق الذي تنفذه شركة أساس العقارية احدى الشركات التابعة للشركة العربية اليمنية الليبية القابضة على مرحلتين تكلفتهما /200/ مليون دولار معلما سياحيا وحضاريا بارزا في مدينة عدن حيث يطل مباشرة على البحر وتحديدا مدخل ميناء عدن.

وقد روعي في عملية التصميم وتنفيذ المشروع الذي يقع على مساحة /250/ الف متر، واستمر العمل فيه قرابة سنة وشهرين , استيعابه للفن المعماري اليمني المميز ومزج الاصالة بالمعاصرة، حيث تم تصميم نوافذه وباحاته الداخلية على طريقة الفن المعماري اليمني القديم، الممزوج بفنون العمارة في حضرموت وصنعاء القديمة وشبوة ويافع وزبيد بجانب فنون العمارة الاسلامية والشرقية .
وستشمل المرحلة الثانية من المشروع بناء مدينة سكنية تحتوي على فلل سكنية مجهزة بكامل التجهيزات الحديثة والتقنية المتطورة وبالموصفات الفندقية العالمية .

وقد أشاد رئيس الجمهورية بمستوى التجهيزات المتميزة في هذا الفندق الذي يعد من الفنادق الايوائية الرئيسية لبطولة خليجي 20 التي تحتضنها اليمن لأول مرة , منوها بالجهود التي بذلت في سبيل إنجازه في الموعد المحدد قبيل إنطلاق البطولة .

كما قام فخامة الأخ الرئيس بزيارة تفقدية لفندق عدن فئة الخمسة نجوم, أطلع خلالها اللمسات الأخيرة لأعمال التأهيل والتطوير في الفندق والتي تنفذها شركة إتحاد المقاولين العالمية " " سي . سي . سي " المتخصصة بتكلفة تبلغ 35 مليون دولار بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية . 

ويتكون الفندق من 200 غرفة وأجنحة خاصة برجال الأعمال والشخصيات الهامة بالإضافة إلى المرافق الأخرى كملاعب تنس خارجية ومسبح ونادي صحي.  وقد أعيد تأثيث الفندق وتجهيزه تجهيزا كاملا مع مختلف المرافق . 

وعبر فخامة الأخ الرئيس عن إرتياحه لمستوى الإنجاز في أعمال إعادة التأهيل والتأثيث الكامل لهذا الفندق بمايعيد له مكانته كواحد من أهم الفنادق في مدينة عدن .

وأطلع فخامته خلال زيارته لفندق عدن على تجهيزات الإستديوهات التي تقيمها القنوات الفضائية الرياضية العربية التي ستقوم بنقل أحداث بطولة خليجي 20 . 

وأدلى فخامة الأخ الرئيس بتصريح لوسائل الإعلام.. عبر فيه عن سعادته لمستوى التحضيرات التي شاهدها في عدن وهي تستعد لإحتضان بطولة خليجي 20 .
وقال :" لقد قمت مساء اليوم بجولة في إنحاء مدينة عدن وزرت فندق عدن الذي تم اعادة تأهيله وفندق القصر الذي انشائه خلال سنة وشهرين ووجدناهما في أبهى صورة مشرفة ورائعة".
وأضاف :" عدن اصبحت الآن جاهزة لإحتضان بطولة خليجي 20 بعد أن تحولت إلى ورشة عمل وجميع فنادقها التي يزيد عددها عن 115فندقا أصبحت الآن عاملة ومؤثثة على أرقى مستوى ومجهزة بأحدث التجهيزات".

وعبر فخامته عن سعادته بماشاهده خلال جولته في عدن من صورة بهية وهي تستعتد لإحتضان هذا الحدث الرياضي الهام .
وقال :" إن الإنجازات التي شهدتها عدن استعدادا لهذه البطولة لم تقتصر على المرافق الإيوائية والفندقية والرياضية, بل شملت مختلف المجالات الإنمائية والخدمية فقد نفذت فيها العديد من المشاريع بمافي ذلك إنشاء مشاريع سفلتة وإنارة الطرق وتوسيع الطرق القائمة مع تزيين الشوارع والحدائق بجانب توسيع البنية التحتية واستكمال مختلف الوسائل الخدمية التي أصبحت متوفرة اليوم في مدينة عدن ".

واستطرد قائلا :" عدن أصبحت جاهزة اليوم لإحتضان خليجي20 , ونرحب بالضيوف من الأشقاء القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق الشقيق في عدن الباسله, عدن ثغر اليمن الباسم التي ارتفع فيها علم الوحدة اليمنية شماخا في 22 من مايو 1990 م ".

وأثنى فخامة الأخ الرئيس على الأقبال المتزايد للمواطنين والأشقاء العرب على مدينة عدن ..مبينا أن عدن استقبلت عشرات الالاف من المواطنين وأصبحت فنادقها ممتلئة بالنزلاء ونتيجة هذا الإقبال بدأ بعض المواطنين بتأجير شققهم للضيوف الوافدين على عدن .

وبعد ذلك قام فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بزيارة إلى غرفة العمليات الخاصة بخليجي 20، حيث كان في استقباله وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، ووزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري، ورئيس غرفة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اللواء عبد ربه ناصر الطاهري،ومدير الأمن العام بمحافظة عدن العميد عبد الله قيران.

واطلع فخامة الأخ الرئيس خلال الزيارة على سير العمل الجاري في غرفة العمليات والترتيبات المتصلة بتنفيذ الخطة الأمنية لخليجي20 وبما من شأنه إجراء فعاليات البطولة في أجواء أمنة وسليمة .
ونوه فخامته بكل الجهود التي بذلت من قبل كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية لإعداد وتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بخليجي20، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن.

رافق فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال زياراته وزير السياحة نبيل الفقيه .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584844
Too many connections