رئيس الوزراء يثمن القرارات الصادرة عن قمة أبوظبي لدول مجلس التعاون Bookmark and Share
التاريخ : 09-12-2010 ثمن رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور المواقف الأخوية التي عبر عنها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام أعمال الدورة الـ 31 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اختتمت أمس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
ثمن رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور المواقف الأخوية التي عبر عنها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام أعمال الدورة الـ 31 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اختتمت أمس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تقدير الحكومة اليمنية لما تضمنه البيان الختامي للقمة من حرص اخوي للأشقاء في الخليج على دعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره انطلاقا من وحدة المصير التي تجمع الجزيرة والخليج وبعدها الاستراتيجي .. منوهاً في نفس الوقت بما أبداه قادة المجلس من اهتمام كبير لموضوع التنمية في الجمهورية اليمنية وتأكيدهم على تكثيف الجهود لتعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين دول المجلس والجمهورية اليمنية بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين بما في ذلك التأكيد على سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشاريع وبرامج تنموية لخدمة أبناء الشعب اليمني.

وسجل رئيس الوزراء ارتياحه لما عكسه البيان الختامي من اهتمام أصحاب الجلالة والسمو ملوك وأمراء دول المجلس بنتائج الاجتماعات السابقة لمجموعة أصدقاء اليمن وما أظهروه من دعم مسبق للاجتماع الذي ستستضيفه المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الربع الأول من العام القادم, لما من شانه توفير المزيد من الدعم لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن وترسيخ الأمن والاستقرار.

مؤكدا ثقة اليمن بالدورة الايجابي الكبير لدول المجلس ومساهمتها المؤثرة في إنجاح الاجتماع القادم وتحقيق التطلعات التي تصبوا إليها اليمن.

ولفت رئيس الوزراء إلى الحرص المشترك لليمن ودول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز الأواصر الأخوية وتطوير آليات العمل المشترك ..منوها بهذا الشأن إلى ما تحقق حتى الآن من خطوات على طريق الشراكة واندماج اليمن الكامل في مجلس التعاون الخليجي.

وعبر رئيس الوزراء عن التقدير لما تضمنته قرارات قمة أبوظبي بخصوص انضمام اليمن إلى مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي ..معتبرا ذلك امتدادا لقرارات القمم السابقة التي فتحت المجال أمام تواجد اليمن في العديد من المؤسسات الخليجية .

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بان مسيرة التعاون الخليجي ستشهد تحقيق الكثير من الانجازات خلال هذه الدورة ,أسوة بالنجاحات والانجازات المتعددة التي شهدتها الدورات السابقة .

كما عبر رئيس الوزراء عن شكر وتقدير الشعب اليمني والحكومة اليمنية لدول مجلس التعاون الخليجي على ثقتهم بقدرات اليمن التنظيمية والأمنية في استضافة دورة كاس الخليج العربي الـ20 لكرة القدم من خلال مشاركتهم الفاعلة في هذه الدورة ,وهو الأمر الذي يعكس عمق العلاقات بين اليمن وأشقائه في الخليج .

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496519
Too many connections