وزير الإعلام يلتقي السفير الأمريكي ومدير مركز إعلام الأمم المتحدة بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2010 التقى وزير الإعلام حسن اللوزي اليوم كلا على حدة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فاير لاستاينو، ومدير مركز إعلام الأمم المتحدة سمير الدرابيع.

التقى وزير الإعلام حسن اللوزي اليوم كلا على حدة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فاير لاستاينو، ومدير مركز إعلام الأمم المتحدة  سمير الدرابيع.

وجرى في اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة في مجال الإعلام وتطورات العمل الإعلامي والصحفي واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بحرية الإعلام وتطور وسائله وكفالة حرية الصحافة والتعددية الإعلامية وتبادل زيارات الإعلاميين والصحفيين للبلدين الصديقين حسب البرنامج الذي تنفذه السفارة الأمريكية بصنعاء.

وفي بداية اللقاء أشار السفير إلى متابعته الإعلامية للفعاليات الناجحة لخليجي 20 وما أبرزته من إمكانيات وقدرات يمنية هامة في عملية الاستضافة وما تحقق من نشر إعلامي بين الصورة الواضحة لكل ما تم. مشيدا بما قطعته اليمن من تقدم في مجال حرية الصحافة وكذا ما حققته من نجاح كبير في استضافة وإنجاح بطولة خليجي 20 على مستوى عال من التنظيم والتغطية الإعلامية المواكبة.

وأشار السفير إلى ما يجب أن يتيحه قانون الصحافة الجديد من حرية للصحفيين باعتبار أن الدولة القوية هي التي يتوفر لديها إعلام حر.

من جانبه قدم وزير الإعلام لمحة عن النشاط الإعلامي القائم في الساحة الداخلية وما قطعته اليمن من شوط في مجال الدعم والالتزام بكفالة حرية الصحافة والإعلام.. لإصدار القانون الجديد للصحافة والمطبوعات.

ونوه الوزير بما سيوفره القانون الجديد من ضمانات لحرية الصحافة من خلال تأكيده على تحريم ومنع سجن الصحفيين تحت قضايا الرأي وتخفيف محاذير النشر إلى حدها الأدنى المتاح في المعاهدات والأعراف الدولية.

وقال الوزير " إن القانون الجديد سيأتي لإتاحة مزيد من حرية الصحافة خاصة كونه يؤكد على حق ا لصحفي في الاحتفاظ بمصادره الخاصة".

وأضاف " إن الجهود الإعلامية في اليمن تتجه حاليا للاحتفاء ومواكبة الاستحقاق الديمقراطي القادم المتمثل في الانتخابات التشريعية. معبرا عن أمله في أن تحظى بنفس الاهتمام والوتيرة العالية من التغطية الإعلامية التي تميز بها خليجي عشرين من قبل وسائل الإعلام في الداخل والخارج. مؤكدا دعوة الوسائل الإعلامية الدولية لتغطية ذلك.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي ووكيل الوزارة لقطاع الصحافة محمد شاهر ومدير عام العلاقات بالوزارة أحمد اللهبي والملحق الإعلامي بالسفارة السيدة دابرا سميث.

كما بحث وزير الإعلام مع مدير مركز إعلام الأمم المتحدة بصنعاء سمير الدرابيع آفاق التعاون المستقبلي بين الوزارة والمركز في كافة جوانب التعاون الإعلامي بما في ذلك خطة المركز واستعداده لتقديم كافة صور المساعدة في مجال التدريب والتأهيل الإعلامي ضمن انشطة المركز ومهامه وخطته المستقبلية خلال الفترة القادمة.

وأكد مدير مركز إعلام الأمم المتحدة حرصه على بناء علاقات تعاون مثمرة مع الأجهزة الإعلامية تعزز النجاحات التي تحققت في المرحلة السابقة.

وأشار الدرابيع إلى ما يجريه حاليا من لقاءات مع المسئولين في الأجهزة الإعلامية للتعارف ورسم خطوط عريضة للتعاون المستقبلي.

ورحب وزير الإعلام بالمدير الجديد للمركز. مؤكدا حرص الوزارة على دعم المركز وتسهيل مهامه عبر التنسيق مع كافة الجهات المعنية بأنشطته.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27554980
Too many connections