نائب الرئيس يتفقد عددا من المرافق الصحية والخدمية بمحافظة الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 19-12-2010 قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بزيارات تفقديه لعدد من المرافق الصحية والخدمية بمدينة الحديدة ، حيث زار مشروع مستشفى جامعة الحديدة التعليمي وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور حسين القاضي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبدالله هديس ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد عبدالله حمادي وعميد كلية طب الأسنان الدكتور أبوبكر رسم وعميد طب العلوم الصحية الدكتور خليل عبدالله خليل وعدد من الكوادر الأكاديمية.

قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بزيارات تفقديه لعدد من المرافق الصحية والخدمية بمدينة الحديدة ، حيث زار مشروع مستشفى جامعة الحديدة التعليمي وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور حسين القاضي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبدالله هديس ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد عبدالله حمادي وعميد كلية طب الأسنان الدكتور أبوبكر رسم وعميد طب العلوم الصحية الدكتور خليل عبدالله خليل وعدد من الكوادر الأكاديمية.

وزار نائب الرئيس أقسام وأجنحة المشروع .. واطلع على اقسام كلية طب الأسنان وصالات العمليات الجراحية بانواعها وقسم الفانتوم .. مستمعا من رئيس الجامعة الى ايضاحات حول المقترحات الخاصة بالتجهيز والتأثيث بمختلف الاجهزة الطبية والصحية .

وقد حث نائب رئيس الجمهورية على سرعة العمل من اجل تجهيز هذا المستشفى ليكون رافدا جديدا في المحافظة ولاستفادة كليات الطب واقسامها من هذا المرفق.

وثمن الجهود القائمة .. متمنيا في كلمة دونها في سجل الزيارات، التوفيق والنجاح وبمايطور من الخدمات الصحية .

بعد ذلك توجه عبدربه منصور هادي لافتتاح المباني والاقسام الجديدة بالمستشفى العسكري بالحديدة.

وبعد ان قص الشريط ايذانا بهذا الافتتاح قام بزيارات لتلك الاقسام واجنحة غرف العمليات وقسم الكلى ومحتوياته من الاجهزة المطلوبة ومن بينها جهاز تفتيت الحصوات في المرارة والكلى بدون عمليات جراحة ويعد من أحدث الأجهزة الطبية .

واستمع من مدير المستشفى العميد الركن عبدالحكيم عامر الى ايضاحات حول هذه الاجهزة وما توفره من خدمات صحية في مختلف العيادات والأقسام .

وخلال الزيارة التقى نائب الرئيس بعدد من كوادر المستشفى وحثهم على العمل المخلص والجاد وتقديم الخدمات الصحية للمحتاجين بصورة سهلة وسريعة .

كما وجه بتوفير المتطلبات من الاعتمادات المالية الضرورية من اجل تطور العمل وتحسينه.


الي ذلك تفقد عبدربه منصور هادي سير العمل في ميناء الحديدة اطلع خلال على النشاط في المجال الجمرجي والتجاري والإداري.

وكان في استقباله رئيس مجلس ادارة الموانئ عيسى أحمد هاشم ورئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام ومدير جمارك الحديدة سالم صالح بن بريك ومدراء عموم الادارات والكوادر الادارية العليا ويحيى العمري مدير أمن الميناء.

و توجد في ادراة الجمارك قسم مراقبة تحركات ومواقع الكنتيرات وحاملات البضائع والسلع، واطلع نائب رئيس الجمهورية علي طبيعة سير العمل وسلاسته من خلال هذه الطريقة الحديثة، وقد اجريت عمليات تجريبية علي شاشات الكمبيوتر لإيضاح هذا الاسلوب الحديث .

واستمع نائب رئيس الجمهورية من رئيس مصلحة الجمارك الي ايضاحات حول كيفية سير عمليات التحديث ومواكبتها للتطورات الجارية في هذا الجانب وبصورة علمية دقيقة، ومدى توضيحها للطرق البحرية والمواني التي مرت عليها الحاويات او السفن مع كامل المعلومات حول الارقام والصفات والهوية لتلك الناقلات والحاويات وتحديد الحاوية بالرقم.

وقد التقى نائب الرئيس بالقيادات الادارية في الجمارك وميناء الحديدة وتحدث اليهم .. معربا عن سعادته لهذه الزيارة .. مشيرا الي أن ميناء الحديدة يعتبر من الركائز الاقتصادية اليمنية الكبيرة والهامة .

وقال "ان موظفي الجمارك والميناء بصورة عامة وعلي مختلف مستويات مواقعهم العملية هم واجهة البلد للجميع سواء المستثمرين او التجار أوالسائحين او المتعاملين مع الميناء بمختلف القطاعات والاختصاصات،وذلك يعني انه يجب ان يكون الكادر في الميناء نظيف بعمله أمين بادائه صادق بمواعيده مترفعا عن المغريات الكبيرة والصغيرة لإن المغريات أياً كان نوعها هي التي تسقط من قيمة الانسان وعمله حتى شرفه.

وأكد ان الذي تسقطه المغريات يضر بالبلد كلها من اجل مصلحة ذاتية صغيرة وتافهة .

وحذر نائب رئيس الجمهورية من دخول المبيدات الزراعية السامة والتي لا تتطابق المواصفات العلمية المطلوبة .. مشيرا الي الأمراض التي تسببها هذه المبيدات عن طريق المواد الزراعية وخاصة شجرة القات.

وقال" موظف الجمارك يجب ان يكون نبيها حذرا حريصا بعقلية ادارية وأمنية في مثل هذه الحالات.

واكد نائب رئيس الجمهورية ان العالم اليوم متطور ومكشوف وكأن الانسان يرى نفسه بالمرآة، مشيرا إلى أن هناك اختراقات في عالم التجارة غير المشروعة والتي تهرب بطرق مختلفة ونحن نريد ان تكون سمعة اليمن بعيدة عن هذه المزالق.

مشددا على أهمية الحرص والحذر الكبيرين وضرورة المناوبة الادارية في ميدان العمل بصورة دقيقة بحيث يمكن تحديد المسئولية عن أي تقصير او اهمال .

واكد ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح تعمل دوما من اجل تطوير الانسان وتأهيله باعتباره حجر الزاوية في عملية التطوير والنهوض .

وكان رئيس مصلحة الجمارك قد رحب بنائب رئيس الجمهورية ..معتبرا هذه التعليمات دفعة جديدة ومهمة في طريق تطوير الاداء كما ونوعا ..مؤكدا ان البرامج والخطط المستقبلية تتضمن كل مسارات التطور والنهوض والواجبات العملية على النحو المطلوب وبصورة تواكب كل جديد و كل ما يهم في تطوير وتاهيل العنصر البشري ليكون قادرا على العمل والابداع في مجال تخصصه وواجباته في كل مرافق الجمارك .

واوضح ان تطورات الاداء قد احدثت فارق في مستوى الدخل الايرادي بصورة جيدة وبما نسبته 20 بالمائة عن العام الماضي وبمقدار 10 مليارات ريال ..مؤكدا بذل المزيد من الجهود من اجل تطوير العمل بصورة كبيرة .

الى ذلك زار عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أرصفة الميناء مطلعا على طبيعة النشاط التجاري وتركيبات كرينات الحاويات الجديدة في ميناء الحديدة .

حيث استكملت المؤسسة اعمال التركيبات للكرينات الجسرية الجديدة الخاصة بمناولة الحاويات والتي وصلت نهاية سبتمبر من العام الحالي على شكل قطع بعد ان تم تصنيعها من قبل اشهر الشركات الالمانية، وسيبدء تدشين العمل بها مطلع العام المقبل وبدخول هذه الكرينات الخدمة في ميناء الحديدة يصبح لدى الميناء في محطة الحاويات خمسة كرينات وهو ما يؤهله ويرفع قدرته لمواجهة تزايد نشاطات التصدير والاستيراد و كذا نشاطات الاستثمارات بمختلف صورها، حيث ستصل قدرتها التصميمية إلى 600 الف حاوية .

و استمع النائب من رئيس مجلس ادارة الموانئ الى ايضاحات مفصلة حول مجمل التطورات الجارية في الميناء على مختلف المستويات .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27558675
Too many connections