رئيس الجمهورية يضع حجر اساس مشروع تحديث مؤسسة باكثير للصحافة Bookmark and Share
التاريخ : 04-01-2011 وضع فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين حجر أساس المرحلة الاولى من مشروع مؤسسة باكثيرللصحافة والطباعة والنشر بحضرموت البالغ تكلفته الإجمالية 266 مليون ريال ، وكذا حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع تحديث وتطوير المؤسسة (صحيفة 30 نوفمبر) البالغ تكلفته 281 مليون و500 الف ريال.

وضع فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين حجر أساس المرحلة الاولى من مشروع مؤسسة باكثيرللصحافة والطباعة والنشر بحضرموت البالغ تكلفته الإجمالية 266 مليون ريال ، وكذا حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع تحديث وتطوير المؤسسة (صحيفة 30 نوفمبر) البالغ تكلفته 281 مليون و500 الف ريال.

وكان في استقبال فخامة الرئيس في موقع المشروع عضو مجلس النواب احمد الصويل ومدير مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر عبدالعزيز صالح جابر والمسؤولين والعاملين في المؤسسة.

وتشمل المرحلة الاولى من تطوير مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر، توريد آلات طباعة ومولد كهربائي وافتتاح مكاتب جديدة لصحيفة 30 نوفمبر وتأثيثها.

فيما تشمل المرحلة الثانية من مشروع التحديث تطوير صالة الطباعة الجديدة والقديمة في الاعمال الانشائية والكهربائية المرحلة الاولى والثانية وشراء جهاز لفرز الالوان ووسائل نقل وتجديد آلة الطباعة القديمة واستكمال تاثيث المكاتب الجديدة في المرحلة الثانية وشراء أجهزة كمبيوتر ومحلقاتها .

من جانب اخر  قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة للمشروع الاستثماري مرتفعات المكلا الذي تنفذه شركة المكلا للتطوير العقاري، والبالغ تكلفة جميع مراحلة 150 مليون دولار. 


وكان في استقبال فخامة الرئيس بموقع المشروع الدكتور عبدالله باغميان والمهندس علي باسعيد والمشرفين على المشروع الذي يهدف الى تطوير مرتفعات المكلا في الأراضي الواقعة بالضاحية الشرقية لمدينة المكلا التاريخية وهي ارض مسطحة نسبيا وترتفع عن سطح البحر بحوالي 150 مترا وتطل على بحر العرب من ثلاث جهات هي الجنوب والشرق والغرب كما تطل على المناطق الجبلية من جهة الشمال . 

ويعتبر المشروع من المشاريع العقارية الاستثمارية التي تهدف الى ايجاد مخطط تنظيمي سكني على مساحة 180 هكتار ويشتمل المشروع على وحدات سكنية تجارية ومنشآت تعليمية وترفيهية وفنادق ومساحات خضراء واماكن متعددة الاستخدام .

وقد اطلع فخامة الرئيس علي سير العمل الجاري في المشرع والتي تشمل اقامة مشاريع البنية التحتية من طرقات وشبكة اتصالات وصرف صحي وارصفة بالاضافة الى انشاء مسطحات خضراء .

وجدد فخامته ترحيبه بالاستثمارات في اليمن سواء في المجال العقاري او السكني او السياحي وغيرها من المجالات .. مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستحضى بكل الدعم والتشجيع والتسهيلات وبما يحقق الفائدة المشتركة للجانبين .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494892
Too many connections