وزير الداخلية يؤكد أهمية دعم ورعاية أبناء الشهداء والجرحى Bookmark and Share
التاريخ : 04-01-2011 أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أهمية دعم ورعاية أبناء الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ودفاعاً عن الثورة والجمهورية والوحدة والحفاظ على منجزاتها.

أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أهمية دعم ورعاية أبناء الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ودفاعاً عن الثورة والجمهورية والوحدة والحفاظ على منجزاتها.

وأشاد الوزير المصري في الاحتفالية التكريمية للمدارس الأهلية التي عقدت تحت شعار (الوفاء بالوفاء) لرعاية أبناء شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن بحضور قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة رئيس مبادرة الوفاء بالوفاء العميد الركن احمد علي عبدالله صالح، بما تقدمه المدارس من مقاعد دراسية مجانية لأبناء الشهداء والجرحى.

ودعا وزير الداخلية جميع محافظات الجمهورية للاقتداء بهذه المبادرة التي يجب تطويرها بتخصيص مقاعد دراسية في الجامعات الخاصة والرعاية الصحية والاجتماعية لأبناء الشهداء وأسرهم .

وقال :" إن من يضحي بنفسه فداءً لوطنه ويروي بدمه الطاهر ترابه يستحق منا جميعاً أن نقف صفاً واحداً في رعاية أبنائه وجميع أفراد أسرته "، داعيا المؤسسات العسكرية والأمنية والمؤسسات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الخاصة إلى رفد المبادرة وتعزيزها وتطويرها عرفاناً بجميل شهداء الوطن ووفاء لأهلهم .

ونوه وزير الداخلية بجهود القائمين على المبادرة التي كان لها السبق في الاهتمام بهذه الشريحة الهامة وكل من أسهم في إنجاحها .

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي لمديرية السبعين بأمانة العاصمة رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة محمد الصادق إلى أن المبادرة تهدف إلى الإسهام في رعاية ابناء شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن.

وأكد الصادق أن المبادرة التي أسهمت فيها 136 مدرسة أهلية من خلال تخصيص 774 مقعداً دراسياً للعام الدراسي 2010-2011م، مشيرا الى أن المبادرة جاءت مواكبة لاهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أولى اهتماماً خاصاً بأبناء الشهداء والجرحى.

ونوه أمين عام مديرية السبعين بالتجاوب الكبير للمدارس الأهلية مع المبادرة وما لها من أثر إيجابي في نفوس أبناء الشهداء والجرحى، داعياً الجامعات الخاصة ومنشآت القطاع الصحي والقطاعات الخدمية للتفاعل مع المبادرة من خلال تقديمها للمنح الدراسية والعلاجية لأبناء الشهداء والجرحى.

فيما تطرقت كلمة المدارس الأهلية التي القاها علي عباس المنصور إلى أهمية تضافر الجهود لدعم ورعاية هذه الشريحة وفاءً وعرفاناً لتضحيات أبائهم في الدفاع عن الوطن ومنجزاته ومكتسباته.

بينما أعربت كلمة أبناء الشهداء التي القاها الشبل محمد صوفان عن شكر وتقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على رعايته لأبناء شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن.

وفي الاحتفالية قدم الشبل سليم منصور وثيقة عهد مكتوبة بالدم مرفوعة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن أبناء شهداء وجرحى القوات المسلحة والأمن والتي تسلمها قائد قوات الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح .. مؤكدين أنهم سيكونوا الحصن المنيع والدرع الواقي للوطن ضد أي مؤامرة تستهدف النيل من الثورة والوحدة ومكتسباتها.

وكان قد تخلل الحفل إعلان مبادرات تشجيعية لأبناء الشهداء والجرحى أبرزها إعلان وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عن تخصيص 5 % من المقاعد الدراسية بمعاهد التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع وإعلان وزارة الصحة عن تقديم العلاج المجاني والخدمات الصحية في مختلف المستشفيات الحكومية.

كما تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر الشبل علي أحمد العفيف بعنوان "لفتة كريمة" وأنشودة لزهرات من أبناء الشهداء والجرحى بعنوان "أهلاً باللي شرفنا " نالت استحسان الحاضرين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566224
Too many connections