القضاء يقر تعيين أربعة قضاة لرئاسة محاكم ابتدائية Bookmark and Share
التاريخ : 04-01-2011 اقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس - رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، تعيين أربعة قضاة لرئاسة عددا من المحاكم الابتدائية.

اقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس - رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، تعيين أربعة قضاة لرئاسة عددا من المحاكم الابتدائية.


جاء ذلك بعد مناقشة المجلس مذكرة وزير العدل بخصوص ترشيح عددا من القضاة لرئاسة عددا من المحاكم الابتدائية بعد التشاور مع رئيس المحكمة العليا.

حيث شمل القرار تعيين القاضي عبد العزيز محمد يحيى نجم الدين، رئيساً لمحكمة جنوب غرب أمانة العاصمة صنعاء، والقاضي صادق سعيد مدهش المروني، رئيساً للمحكمة التجارية الابتدائية محافظة حضرموت، القاضي إبراهيم صالح مثنى حميد رئيساً لمحكمة شرق تعز بمحافظة تعز، والقاضي عبداللطيف أحمد العمدي، رئيساً لمحكمة ريدة وقصيعر الابتدائية محافظة حضرموت.

كما ناقش المجلس مذكرة رئيس المحكمة العليا بخصوص ترشيح عدد من القضاة للعمل في المحكمة العليا بعد التشاور مع وزير العدل وذلك ممن تتوافر فيهم الشروط لشغل الدرجات الشاغرة في المحكمة العليا، وبعد النقاش وافق المجلس على الترشيحات لعدد (4) قضاة وإعادة الموضوع إلى رئيس المجلس رئيس المحكمة العليا لاستكمال الإجراءات اللازمة لصدور قرار رئيس الجمهورية.

واستعرض المجلس مذكرة وزير العدل المتضمنة ترشيح عدد من القضاة للعمل في بعض محاكم الاستئناف بعد التشاور مع رئيس المحكمة العليا وبعد النقاش وافق المجلس على الترشيحات الخاصة بتعيين رئيسا لمحكمة استئناف محافظة عدن ورئيسا لمحكمة استئناف محافظة تعز ورئيسا للشعبة التجارية بمحكمة استئناف محافظة عدن ورئيسا للشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء ورئيسا للشعبة الجزائية الثانية بمحكمة استئناف محافظة عز، بالإضافة إلى تعيين عددا من أعضاء الاستئناف في الأماكن الشاغرة وأحال الموضوع إلى وزير العدل لاستكمال الإجراءات اللازمة لصدور القرار الجمهوري.

واستعرض المجلس تقرير وزير العدل بشأن مستوى تنفيذ قرارات وأوامر وتوجيهات المجلس الصادرة خلال الفترة من أبريل حتى سبتمبر 2010م.

واشتمل التقرير على بيان بما تم تنفيذه من القرارات والأوامر والتوجيهات وما هو جار تنفيذه وأظهر التقرير نسبة عالية بما تم تنفيذه.

وأشاد مجلس القضاء الأعلى بتفاعل وزارة العدل والأجهزة التابعة لها في تنفيذ أوامر وقرارات مجلس القضاء أولا بأول.

وكان المجلس في بداية الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره.

المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586555
Too many connections