رئيس الجمهورية يستقبل رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي Bookmark and Share
التاريخ : 20-01-2011 استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس ومعه النائب عبد ربه منصور هادي، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي السيناتور كارل ليفين والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً، والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين اليمن وامريكا ومجالات التعاون المشترك بينهما وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والتدريب العسكري وخفر السواحل .

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس ومعه النائب عبد ربه منصور هادي، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي السيناتور كارل ليفين والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً، والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين اليمن وامريكا ومجالات التعاون المشترك بينهما وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والتدريب العسكري وخفر السواحل . 

وأكد فخامة الرئيس خلال اللقاء حرص اليمن علي تعزيز علاقاتها الثنائية ومجالات التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الامريكية .. مشيرا الى الجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ودعم جهود الدوليه المبذولة في هذا المجال . 

من جانبه أكد رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقاتها مع اليمن وتوسيع افاق التعاون المشترك بين البلدين ليشمل مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

ونوه ليفين بنجاح زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الى اليمن مؤخراً وما أكدته من حرص الادارة الامريكية على تعزيزالعلاقات وتوسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين ليس فقط في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بل والإنطلاق بها نحو رحاب اوسع من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها .

واشار المسؤول الامريكي الى أن اليمن شريكا مهما للولايات المتحدة الامريكية... منوها بالجهود اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب وما يقدمه اليمن من تضحيات في هذا المجال ... منوها بما اتخذه الكونجرس الأمريكي من قرار بزيادة المساعدات المقدمة لليمن للتغلب علي التحديات التي يواجهها سواء في المجال الأمني او التنموي.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566978
Too many connections