محافظ صعدة يلتقي العلماء وخطباء المساجد والمرشدين بالمحافظة Bookmark and Share
التاريخ : 16-08-2010

التقى محافظ صعده طه عبدالله هاجر مساء أمس في إطار برنامج الأمسيات الرمضانية العلماء وخطباء المساجد والمرشدين بالمحافظة .
وخلال اللقاء هنأ المحافظ الحاضرين بحلول شهر رمضان المبارك ونقل لهم تحيات رئيس الجمهورية وتهانيه بحلول الشهر الكريم.. مشيرا إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تنوير المجتمعات وتبصير الناس بأمور دينهم وبما يتوافق مع روح الشريعة الإسلامية السمحاء بعيد عن الغلو والتشدد .
واشار هاجر الى أهمية التعاون من أجل إرساء الأمن والاستقرار وتحقيق الطمأنينة العامة في مناطق المحافظة واستغلال الدور الاجتماعي الهام للخطباء والمرشدين في توجيه الناس وحثهم على التعاون في تحقيق مصلحة المحافظة وحل مشاكلها كونها مسئولية وواجب ديني على عاتق الناس جميعا , مؤكدا أن عملية الاعمار والتنمية والبناء تحتاج إلى أرضية مسبقة من الأمن والإستقرار لتتحقق .
مؤكداً جهوزية الدولة للقيام بعملية الأعمار وإنعاش التنمية وإيصال المشاريع إلى كافة مناطق المحافظة بعد أن يتحقق الاستقرار فيها.. مشددا على دور المرشدين في مساندة جهود الدولة في هذا الصدد والعمل من أجل خير المحافظة وتحقيق مصالحها .

وقال ان قيادة المحافظة على استعداد لسماع كافة الآراء والمقترحات والنصائح التي تصب في المصلحة العامة وتسهم في حل المشاكل وتعود على الناس بالخير.. لافتا إلى ضرورة تنظيم لقائات دورية مع العلماء والمرشدين والنظر في قضايا الناس والخروج بالمعالجات والحلول المناسبة التي من شأنها تحسين واقع المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها .

بدورهم أكد المشائخ والعلماء المشاركين في الامسية على اهمية مشاركة الجميع في توعية الناس وتنوير حياتهم والعمل على تصحيح الأفكار الضالة من خلال الأفكار السليمة التي تتوافق وروح الإسلام الحنيف والتعاون مع كافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار ومؤازرة جهود الدولة في البناء والتنمية والأعمار .

كما أكدوا أهمية استغلال شهر رمضان المبارك لمضاعفة أعمال الخير والتقرب إلى الله سبحانة وتعالى بالتوبة وطلب المغفرة.
وتطرق العلماء والمشائخ إلى مواضيع توحيد الأذان في مساجد المدينة والنظر في احتياجات المساجد والعمل على توفيرها وتحسين ظروف الخطباء والمرشدين .
حضر الأمسية أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكيل المحافظة صالح مبخوت ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة مهدي الريمي .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13449960
Too many connections