اختتام فعاليات البرنامج التدريبي للمتعايشين مع فيروس الإيدز بعدن Bookmark and Share
التاريخ : 27-01-2011 اختتمت بعدن اليوم فعاليات البرنامج التدريبي للمتعايشين مع فيروس الإيدز حول الالتزام بالعلاج الثلاثي والوصمة والتمييز التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشتركة لمكافحة الإيدز.

اختتمت بعدن اليوم فعاليات البرنامج التدريبي للمتعايشين مع فيروس الإيدز حول الالتزام بالعلاج الثلاثي والوصمة والتمييز التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشتركة لمكافحة الإيدز.

هدف البرنامج الذي شارك فيه 25 مشاركاً من المتعايشين مع المرض ومنسقي المواقع العلاجية في(عدن وتعز وحضرموت وأمانة العاصمة والحديدة ) على مدى ثلاثة أيام إكساب المشاركين المهارات اللازمة للتعاطي مع الوصمة والتمييز والتغلب عليها وأهمية الالتزام بالعلاج الثلاثي ودور المتعايشين في دعم الالتزام بالعلاج الثلاثي وكيفية التحضير للبدء فيه والأدوار المتصلة بالتواصل مع المنقطعين عن العلاج وحقوقهم وتعزيز مهارات الاتصال .

وخلال الاختتام أكد القائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور محمد سالم باعزب ومدير إدارة الرعاية بالبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتورة ميادة فيصل ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نسرين عبد الرزاق والمنسق الوطني لبرنامج الإيدز بمحافظة عدن الدكتور نبيل صالح عبد الرب على أهمية الالتزام بالعلاج الثلاثي الذي تقدمة مواقع تقديم الخدمة في المحافظات والاستفادة القصوى من هذه الخدمة المجانية .

و دعوا في كلماتهم المتعايشين للعمل على نقل المعارف والمهارات التي تلقوها لنظرائهم من المتعايشين والسعي إلى اقناعهم بأهمية الفحص الطوعي وتلقي العلاج في مواقع تقديم الخدمة بهدف تجنيب المجتمع المزيد من الإصابة بهذا المرض .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563326
Too many connections