اليمنية تنقل 900 شخص من الرعايا اليمنيين في مصر خلال يومين Bookmark and Share
التاريخ : 01-02-2011 قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبد الخالق القاضي, أن طائرات اليمنية نقلت نحو /900/ مواطن وطالب من جمهورية مصر العربية إلى أرض الوطن عبر رحلاتها ليومي الأحد والإثنين.. مؤكدا أن الشركة ستستمر في تسيير رحلاتها وتكثيفها في الفترة القادمة تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبد الخالق القاضي, أن طائرات اليمنية نقلت نحو /900/ مواطن وطالب من جمهورية مصر العربية إلى أرض الوطن عبر رحلاتها ليومي الأحد والإثنين.. مؤكدا أن الشركة ستستمر في تسيير رحلاتها وتكثيفها في الفترة القادمة تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وأشار الكابتن القاضي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الشركة ستسير يوم غد الثلاثاء رحلة إضافية إلى مطار برج العرب بالإسكندرية ورحلة أخرى بعد غد الأربعاء إلى مطار أسيوط، بالإضافة إلى الرحلات الإضافية التي تسيرها الى القاهرة والتي وجه باستحداثها فخامة الأخ رئيس الجمهورية أمس الأحد، فضلا عن الرحلات المجدولة إلى القاهرة.

ولفت إلى أنه يتم التعاون بين مكاتب الشركة في مصر والسفارة اليمنية لدى القاهرة والتنسيق مع هيئة الطيران المدني المصري لتنظيم هذه الرحلات.. مثمنا جهود سفيراليمن لدى مصر الدكتور /عبدالولي الشميري وأعضاء السفارة على الجهود التي يبذلونها للتعاون مع الشركة لتسهيل عودة المواطنين والطلاب اليمنين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن .

هذا وكان قد عاد إلى صنعاء مساء اليوم 141 من المواطنين اليمنيين القادمين من القاهرة على متن إحدى الرحلات الإضافية التي سيرتها شركة الخطوط الجوية اليمنية, تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح/ رئيس الجمهورية .

وقد عبر عدد من المواطنين اليمنيين القادمين من القاهرة مع عائلاتهم في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن شكرهم وامتنانهم لفخامة الأخ الرئيس على لفتته الكريمة بتسيير جسر جوي يتضمن رحلات مكثفة لطائرات اليمنية والقوات الجوية لنقل اليمنيين المتواجدين في مصر والراغبين بالعودة إلى أرض الوطن مجانا على نفقة الدولة .

وأعتبر المواطن العائد/ إبراهيم الفقيه هذه التوجيهات الكريمة لفخامة الأخ الرئيس/علي عبدالله صالح بأنها تعكس حرصه على سلامة اليمنيين من المقيمين والزائرين وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن لتلافي تعرض أي منهم لأية مخاطر جراء الأحداث المؤسفة التي تشهدها مصر الشقيقية ..مؤكدا أن جميع العائدين حصلوا على تذاكر سفر مجانا واستكملت كافة أجرأت سفرهم بكل يسر وسهولة.
وأفاد الفقيه أن معظم اليمنيين الذين كانوا يرغبون بالعودة واجهوا قبل صدور توجيهات فخامة الأخ الرئيس صعوبة كبير في شراء تذاكر السفر للعودة إلى اليمن نظرا للأوضاع غير المستقرة في مصر وزيادة عدد الراغبين بالعودة في ظل محدودية المقاعد ضمن الرحلات الإعتيادية لطائرات اليمنية مابين المطارات اليمنية والمصرية .

أما المواطنان اليمنيان ناصر السماوي ورضوان الاغبري فقد أكدا تلك التوجيهات الرئاسية أثلجت صدور كافة أبناء الجالية اليمنية في مصر وكانت مثار فخر وإعتزاز الجميع كونها جاءت لتجسد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالرعايا اليمنيين في الخارج ومدى الحرص الكبير الذي تولية للحفاظ على سلامتهم وتسهيل عودة الراغبين منهم الى أرض الوطن .

وأشارا إلى أن ماعايشاه وشاهداه من أحداث شغب وأعمال تخريب ونهب للممتلكات العامة والخاصة في القاهرة وبعض المدن المصرية يصعب وصفه, متوجهان بالشكر لله تعالى على مايتمتع به وطننا الغالي من نعمة الأمن والآمان واعتبرا الحفاظ على هذه النعمة واجب على جميع أبناء الوطن


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي بفخامة الرئيس الإيراني نجاح عملية "الوعد الصادق"
أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560187
Too many connections