وزير الصحة يفتتح مخيم جراحة المناظير بمستشفى السبعين بالأمانة Bookmark and Share
التاريخ : 07-11-2019 افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم المخيم الطبي المجاني لجراحة المناظير الذي تنظمه إدارة المخيمات بقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة بالتعاون مع مستشفى السبعين للأمومة والطفولة ومؤسسة تداوي التنموية.

وفي الافتتاح أشار وزير الصحة إلى أن افتتاح المخيم يأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يعد مناسبة لاستلهام قيم وأخلاق الرسول الأعظم ومنها التراحم والتكافل الاجتماعي .

ولفت إلى أن الوزارة ومن هذا المنطلق وجهت بإقامه هذه المخيمات الطبية المجانية التي تحرص الوزارة على تنفيذها في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات خدمة للمرضى المعسرين والفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات والعلاج.

وثمن الدكتور المتوكل جهود قيادة مستشفى السبعين ومؤسسة تداوي والأطباء والكادر المساعد المبذولة في تنفيذ المخيم الطبي المجاني الخاص بجراحه المناظير وغيره من المخيمات العلاجية في مختلف الأمراض.

من جانبها أوضحت مديره مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب أن المخيم سيستمر أسبوعا ويستهدف 200 حالة .. منوهً إلى ان المخيم يعتبر الأول من نوعه في مجال جراحة مناظير أمراض النساء.

وأشادت بدعم قيادة الوزارة وجهود وتفاعل القائمين والعاملين على تنفيذ المخيم وبالأخص الكادر الطبي الذي سيتولى معالجة الحالات المرضية.

بدوره أكد استشاري جراحة المناظير الدكتور توفيق المخلافي أن إقامة هذه المخيمات المجانية التي تساهم في التخفيف من معاناة المرضى وتقدم لهم خدمات علاجية مجانية متكاملة يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه قيادة وزارة الصحة, بهدف تطوير القطاع الصحي وتفعيل دوره في تقديم خدمة متميزة تلبي حاجة المرضى.

ونوه الدكتور المخلافي بالجهود الحثيثة التي تبذل من أجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذي يعنى بسلامة وصحة المواطن بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جهتها أوضحت مديرة المخيمات بوزارة الصحة الدكتورة علا شرف الدين أن قطاع الطب العلاجي بالوزارة وبمناسبة ذكرى المولد النبوي ينفذ 12 مخيماً طبيا وجراحيا منها العيون وجراحة المناظير , موزعة بأربعة مخيمات بالحديدة و ثلاثة مخيمات في كل من صنعاء والأمانة ومخيمان في محافظة اب.

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزير الاتصالات يؤكد الاستعداد للتعاون مع سفن الكابلات للحصول على تصريح دخول المياه اليمنية
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير، أن على سفن الكابلات البحرية أخذ تصريح من الشؤون البحرية في ‎صنعاء قبل دخولها المياه الاقليمية اليمنية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498689
Too many connections