لجنة أمن الطيران تناقش الإجراءات الحديثة في المطارات Bookmark and Share
التاريخ : 08-02-2011 ناقشت اللجنة الوطنية لأمن الطيران في اجتماعها اليوم برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات وتجاة شركات الشحن.

ناقشت اللجنة الوطنية لأمن الطيران في اجتماعها اليوم برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات وتجاة شركات الشحن.

حيث استعرضت اللجنة الإجراءات الحديثة التي تم اتخاذها في مطار صنعاء وتجاة شركات الشحن، وكذا مشروع قرار إنشاء اللجنة الوطنية لأمن الموانئ البرية والبحرية والجوية وآلية عملها.

واطلع الاجتماع على تقارير النزول الميداني للفرق الأمنية لمطارات الجمهورية. حيث تضمنت التقارير نتائج التي توصلت إليها اللجان خلال زيارتها لعدد من المطارات والموانئ ورؤيتها إزاء ذلك وما تتطلبه المرحلة الراهنة من جهود لمواكبة تنفيذ هذه التوجهات.

وأكدت لجنة أمن الطيران أن إلغاء قرار منع شحن الطرود عبر المطارات اليمنية المطبق من بعض الدول مثل أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي يتوقع رفعه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

يذكر أن اليمن شرعت مؤخرا في تنفيذ إجراءات أمنية حديثة إضافية لتعزيز أمن المطارات وتأمين إجراءات الشحن الجوي من بينها العمل على تفتيش جميع الطرود تفتيشاً دقيقاً (100 في المائة ) وباستخدام أجهزة كشف المتفجرات, الأشعة السينية, التفتيش اليدوي، وكذا التحفظ على جميع الطرود والشحنات لمدة(48) ساعة قبل إرسالها.

كما تم تركيب أجهزة تفتيش حديثة في مطار صنعاء الدولي بدعم أمريكي وكذا شراء أجهزة متقدمة لجميع مطارات الجمهورية ومتوقع وصولها خلال أسابيع.

وتم إعادة تنظيم العلاقة والإجراءات مع الشركات الشاحنة ووضع أنظمة وتراخيص وإجراءات من اجل السماح لهم بممارسة أعمالهم ووفق آلية ورقابة واضحة، كما تمت ترتيبات صارمة من قبل هيئة البريد الحكومية لتفتيش الشحنات الصادرة، إضافة إلى انه رغم تطبيق الإجراءات الأمنية في مطارات الجمهورية وفق معايير منظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) منذ إنشائها، إلا أنة تم تطبيق إجراءات أعلى من معايير الايكاو عقب حادث عبد المطلب وكذا حادث طرود الشحن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27559689
Too many connections