رئيس الوزراء يوجه الخدمة المدنية بسرعة الانتقال إلى مرحلة التوصيف الوظيفي Bookmark and Share
التاريخ : 17-08-2010

ناقش المجلس الأعلى للخدمة المدنية والإصلاح الإداري في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عدد من المواضيع المرتبطة بعملية الإصلاح الإداري وتحديث الخدمة المدنية وذلك في إطار نشاط مشروع تحديث الخدمة المدنية.

واستعرض الاجتماع أبرز المخرجات والنتائج والآثار التي أحدثها المشروع في مجال الخدمة المدنية والإصلاح الإداري وبشكل أساسي من خلال أنشطة، حيث وقف الاجتماع إزاء ماتم إنجازه في النظم الأساسية للخدمة المدنية كإستراتيجية تحديث الخدمة المدنية وأنظمة الخدمة المدنية والموارد البشرية ومعالجة الإختلالات في كشف الراتب والوفورات المالية المحققة، إضافة إلى تفعيل القوانين والنظم المتعلقة بالخدمة المدنية.

كما اطلع المجلس في هذا الجانب على مستوى تنفيذ نظام البصمة والصورة البيولوجية في قطاعي الخدمة المدنية والقضاء والسلك العسكري والأمني فضلا عن الجوانب المتصلة بعملية إنشاء المركز الرئيسي للمعلومات والمراكز المعلوماتية الفرعية بأمانة العاصمة والمحافظات التي تعنى بقاعدة بيانات الوظيفة والموظف العام وتهدف إلى تقديم خدماتها لأجهزة الدولة المركزية والمحلية.

واطلع المجلس على المخرجات المحققة في إطار إعادة الهيكلة التي شملت مجموعة من الجهات في أجهزة حكومية مختارة كمقدمة لتعميم التجربة في إحداث التغيير في أجهزة الدولة وتطوير أدائها عدى عن دور صندوق الخدمة المدنية التابع للمشروع في التخفيف من آثار معالجات القوى الوظيفية الفائضة وكذا آليات الاستفادة من الدراسات المنجزة من قبل المشروع في تحقيق تنمية إدارية وإصلاح شامل على مستوى اجهزة الدولة المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء عزم الحكومة على مواصلة برامج الإصلاح الإداري في كافة المستويات الإدارية.. ووجه بسرعة الانتقال إلى مرحلة التوصيف الوظيفي بما تمثله من أهمية في عملية إصلاح نظام الخدمة المدنية والوظيفة العامة وتأكيد عدالة الحقوق الوظيفية المنسجمة مع حجم ونوع الأداء الوظيفي.

وشدد على الوزارة الاستمرار في تنقية كشوفات المرتبات في حالات الازدواج والأسماء الوهمية في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية والأمنية والقضائية وكذلك الإحالة للتقاعد لمن بلغ احد الأجلين.

وناقش المجلس الأعلى مجموعة من مشاريع القرارات الرامية إلى مواصلة تنفيذ توجهات وأهداف إستراتيجية الخدمة المدنية ونقل مخرجات المشروع من مرحلة التوثيق إلى واقع التطبيق العملي ولا سيما فيما يتعلق بإعادة الهيكلة والدراسات المنجزة في مجال تحديث الخدمة العامة وأقر بهذا الجانب المراجعة لتلك المشاريع من قبل أمين عام مجلس الوزراء ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومن ثم رفعها إلى مجلس الوزراء للمناقشة النهائية واتخاذ مايلزم بشأنها.

وشكل المجلس لجنة من وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية لدراسة الآثار المحققة في إطار إصلاح الوظيفة العامة عن فاتورة الأجور على أن تحدد اللجنة حجم الوفورات المالية المحققة على مستوى كل وحدة إدارية


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434965
Too many connections