الاكوع يدشن الأمسيات الرمضانية في أمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 17-08-2010

دشن وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع مساء أمس بامانة العاصمة الامسيات الرمضانية التي تنظمها الامانة ومديرياتها خلال ليالي شهر رمضان المبارك .
وفي حفل التدشين اشاد الاكوع الدور الذي تلعبه المجالس المحلية في التنمية الشاملة للمجتمع.. مشدداً على ضرورة تعزيز مستوى التعاون بين السلطة المحلية والمجالس المحلية في المديريات لحل كافة المشاكل والصعوبات التي قد تعرقل سير تنفيذ المشاريع الخدمية .

وأكد أهمية الاسراع في وضع المعالجات الفعليه التي تسهم في حل وتذليل المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ، وجعل امانة العاصمة تعكس صورة حضارية ومشرفة لليمن في هذا الجانب.. مشيراً الى اهمية تحصيل كافة الموارد المالية القانوينة
للمجالس المحلية والسلطة التنفيذية المتأخرة لرفد المشاريع التي تنفذها الامانة في المديريات .

وأوضح الوزير الاكوع بان امانة العاصمة قامت بزيادة مرتبات عمال النظافة الى الحد الادنى من الاجور من موازنتها المحلية لتحسين المستوى المعيشي لهم وحثهم على العمل باخلاص.. مشيرا الى ان التزايد الكبير في التعداد السكاني والهجرة الداخلية الى امانة العاصمة من الارياف
تسبب الكثير من المشاكل نتيجة عدم توفر المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية التي تمكن امانة العاصمة من استيعاب هذا الكم الهائل من التواجد السكاني الذي يزيد يوماً عن يوم .

وشدد أمين العاصمة على أهمية تحسين اداء الاجهزة الامنية والاضطلاع بمسؤلياتها في معالجة القضايا الامنية والتعاون مع الجهات الرقابية والتنفيذية في تحسين منظر امانة العاصمة من خلال العمل على رفع بسطات الباعة المتجولين التي تتسبب في الازدحامات والاختناقات المرورية..
لافتا الى ضرورة الاسراع في حل المشاكل المتعلقة بقطاع النظافة والعمل على تحديث الاسطول المتهالك من سيارات النظافة ، وتعزيز مستوى نشر الوعي بضرورة تعاون السكان مع عمال النظافة باعتبار النظافة مسؤلية دينية ووطنية وهي مسئولية جميع افراد المجتمع .

واشار الى ان قيادة الأمانة ستعمل على محاسبة من يثبت تلاعبه بالمال العام أو التلاعب في تقديم الخدمات المفروضة عليه مقابل رشاوى وأتاوات وهي مخالفة توجب العقاب .

من جانبه أشار امين عام المجلس المحلي بامانة العاصمة امين جمعان الى اهمية اقامة مثل هذه الامسيات للتعرف عن قرب على كافة المشاكل والصعوبات التي تعرقل تنفيذ المشاريع والبرامج التشغيلية في المديريات والمكاتب التنفيذية ..لافتا الى اهمية التقييم المستمر لاعمال المكاتب الخدمية والتنفيذية والسلطة المحلية في المديريات والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

واكد جمعان ضرورة تكاتف الجهود لحل كافة المشاكل والصعوبات التي تتسبب في تأخير عجلة التنمية في امانة العاصمة.. واشار الى ان العمل الجماعي والمسئول يسهم بقوة في تحسين مستوى النظافة والخدمات المتعلقة بالمواطنين بشكل عام .
وجرى خلال الامسية التي حضرها وكلاء الامانة ومدراء المكاتب التنفيذية و مدراء المديريات وامناء واعضاء المجالس المحلية بالامانة والمديريات وموظفي ديوان امانة العاصمة ، استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بسير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية والمديريات من قبل وكيل امانة العاصمة لقطاع النظافة عبدالوهاب صبرة ومدراء عدد من لمكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ، في سبيل الوصول لحلول والمعالجات اللازمة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
طيران العدوان يستهدف العاصمة صنعاء بأربع غارات
استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي العاصمة صنعاء صباح اليوم بأربع غارات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443768
Too many connections