دراسة علمية: الفجل يحارب الجراثيم ويمنع تسوس الأسنان Bookmark and Share
التاريخ : 10-03-2011 أكدت دراسة علمية حديثة أن رائحة الفجل اليمني وطعمه الحاد الناتجة عن وجود مواد كيماوية في تركيبه تمنع نمو الجراثيم في الفم وتساعد في عدم تسوس الأسنان كما يحتوي على طاقة ضئيلة كيماوية مفيدة لتخفيف الوزن .

و أوضح المدير الفني لمركز الأغذية وتقانات ما بعد الحصاد بعدن الباحث الذي أعد الدراسة المهندس حسن خميس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن هذه المادة الموجودة في رأس الفجل الأبيض يحتوي على فيتامين ث المعروف بالحليف الأول للإنسان في نضاله ضد الأمراض .

و حسب الدراسة فان الفجل يحتوي على الكالسيوم والفسفور المفيد لبناء الهيكل العظمي وتقوية الأسنان و به مواد مضادة للجراثيم وأخرى فاتحة للشهية ويعمل على تمييع الدم والوقاية من الجلطات الدموية ومفيد في علاج النوبات الرئوية ويقلل من احتمال الإصابة بالسرطان ويستعمل عند تناوله في علاج الحصوات الصفراوية ويعالج العقم ويذيب الدهون ويساعد على تخفيف الرشح ومدر للحليب عند المرضعات ويستخدم لعلاج الأمراض الجلدية فيما تعتبر أوراقه الخضراء وجبة لها قيمتها الغذائية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563374
Too many connections