اجتماع بمجلس الشورى يناقش تنمية قدرات أعضاء وكوادر المجلس Bookmark and Share
التاريخ : 17-03-2020 ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، في إجتماعها اليوم، مع لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية، الخطوات الإجرائية لتنفيذ برنامج التدريب والتأهيل لمختلف تكوينات المجلس خلال العام 2020م، المقدم من اللجنة.


وفي الاجتماع الذي حضره عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، أشاد رئيس مجلس الشورى بجهود قيادة وكوادر المعهد في تخريج الكوادر منذ العام 1963م، والتي ساعدت في تطوير الأداء الإداري والمالي للدولة.

واعتبر إستمرار المعهد في أداء مهامه في هذه الظروف الإستثنائية صورة من صور الصمود .. منوهاً بخطة المعهد المنسجمة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية فيما يخص التدريب والتأهيل.

وأكد الحرص على الإستفادة من خبرات المعهد في تنمية قدرات أعضاء وكوادر مجلس الشورى، بما يعزز البناء المؤسسي للمجلس، ورفع الوعي حول المهام القانونية للجان الدائمة في دراسة وتقييم ما يخصها من مهام ورسم السياسات وإعداد الخطط.

ولفت إلى الحرص على تعزيز الشراكة مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية بما يخدم المصلحة العامة في هذه المرحلة الإستثنائية.

من جانبهما أكد نائبا رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي ومحمد ناصر البخيتي، أهمية برامج التدريب التي تتناسب مع طبيعة المرحلة، بما يعزز جبهة الصمود والثبات المؤسسي في مواجهة تداعيات العدوان، ولفتا إلى أهمية البرامج التدريبية الموجهة للجان المجلس بحسب إختصاصها.

فيما استعرض رئيس لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات بمجلس الشورى علي الخضمي ونائبه صالح بينون، جهود اللجنة خلال الفترة الماضية والتي تكللت بإعداد مشروع الخطوات الإجرائية لتنفيذ برنامج التدريب والتأهيل وورش العمل لمختلف تكوينات مجلس الشورى خلال العام 2020م, ومرتكزات مشروع البرنامج.

من جهته أشار عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، إلى أن تطوير الأداء في الجهاز الحكومي لا يقل أهمية عن المعركة في الجبهات.. لافتا إلى أهمية مواكبة البرامج التدريبية للتطورات الحاصلة في الإدارة القائمة على تكنولوجيا المعلومات.

وأكد إستعداد المعهد تدريب كوادر المجلس، وتقديم خدماته الإستشارية في تحليل ودراسة العديد من القضايا.

وقد أثرى أعضاء لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات وقيادات المعهد الوطني للعلوم الإدارية الإجتماع بمداخلات، أكدوا فيها على الأدوار الإيجابية للمعهد في هذه المرحلة الإستثنائية بهدف تطوير وتحسين الأداء.

وخرج الإجتماع بعدد من الإجراءات ومنها إستمرار التنسيق بين لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والموارد البشرية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، لإستكمال إجراءات برنامج تنمية قدرات أعضاء وكوادر مجلس الشورى، بالتنسيق مع لجان المجلس التخصصية .

حضر الإجتماع أمين عام مجلس الشورى بلال الحكيم ورئيس وحدة بناء القدرات بالمعهد أمين عبدالكريم الدعيس.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692886
Too many connections