رئيس الجمهورية يؤكد رفض الشعب اليمني لتجزئة الوطن وتمزيق وحدته Bookmark and Share
التاريخ : 20-03-2011 أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، أن الشعب اليمني يرفض التجزئة وعودة الإمامة والتشطير، موضحا ان الشعب اليمني قال كلمته يوم الثاني والعشرين من مايو في عدن الباسلة .

وقال فخامة الرئيس الذي كان يتحدث للمشائخ والشخصيات الاجتماعية واعضاء المجالس المحلية والقيادات الحزبية والشبابية في مديريات آنس وجهران وضوران والمنار وجبل الشرق خلال لقائه بهم اليوم الاحد في صنعاء  :" لقد قال الشعب اليمني نعم للوحدة نعم للحرية والديمقراطية نعم للامن والاستقرار"، مشيرا الى ان اللقاء المشترك والحوثيين وتنظيم القاعدة يدعون الى تجزئة اليمن والى تمزيق الوحدة الوطنية .

واضاف فخامته :" انهم عناصر غير مسؤولة ، انهم يدعون إلى تجزئة اليمن الى اكثر من جزء". متسائلا بقوله " فاذا كانوا غير متفقين وهم في مساحة لا تزيد عن كيلو متر واحد أمام جامعة صنعاء فكيف سيتفقون أمام هذه المساحة الهائلة لليمن الممتدة من المهرة حتى ميدي ومن صعدة الى عدن؟".

وتابع فخامة الرئيس قائلا :" إنهم لا يحترمون الأغلبية"، مضيفا "إن الأقلية لايمكن أن تؤثر على أغلبية الشعب فهؤلاء لا يشكل وجودهم أكثر من 5ر2 في المائة من سكان الشعب اليمني البالغ عددهم 25 مليون نسمة ، إنهم عناصر خارجة عن القانون يدعون الرئيس للرحيل عن السلطة ،وهم يريدون الرحيل بالوطن عن الوحدة والحرية والديمقراطية والأمن والإستقرار".

واردف فخامته : "اذا كانوا انفسهم لم يتفقوا فيما بينهم فكيف سيتفقون على توطيد الامن والاستقرار والحفاظ على الوحدة ... كل عنصر فيهم لديه اجندته الخاصة فالحزب الاشتراكي لديهم اجندة والناصريون لديهم اجندتهم والاخوان المسلمين عندهم اجندتهم والحوثيين عندهم اجندة والارهابيون من تنظيم القاعدة لهم اجندتهم ، وهم متفقون فقط على التسلق الى كرسي السلطة لتجزئة اليمن و زعزعة أمنه واستقراره ومهمتهم الاساسية هي تمزيق وحدة الوطن" .

واستطرد فخامة الرئيس بالقول :" لقد دعيناهم الى الحوار والى التفاهم والى اعادة صياغة الدستور والى انتخابات برلمانية والى انتخابات رئاسية ولكنهم رفضوا كل ذلك فهم متأمرون على أمن واستقرار الوطن" . 

وفي اللقاء حيا فخامة الرئيس أبناء آنس شيوخاً وأعياناً وشبانا ، معبرا عن شكره لمشاعرهم الوطنية الفياضة ومواقفهم الرائعة في دعم الشرعية الدستورية وادانه اعمال العنف والتخريب التي حدثت يوم الجمعة في ساحة جامعة صنعاء ، من قبل عناصر اللقاء المشترك والحوثيين وتنظيم القاعدة الذين قال بانهم يريدون التسلق الى السلطة بطرق غير مشروعة وغير مسؤولة وعلى دماء المواطنين الأبرياء، واصفا ذلك بأنه انقلاب على الدستور وانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية . 

كما حيا فخامته ابناء آنس على هبتهم الشعبية هذه وتحملهم مشاق السفر الى صنعاء للتعبير عن مشاعرهم ومواقفهم الوطنية ... مشيدا بالتضحيات التي قدمها ابناء آنس من اجل الثورة والوحدة والحرية والديمقراطية .

وخاطب فخامة الرئيس ابناء آنس قائلا " نشكركم على وجودكم في صنعاء في هذه الهبة الشعبية ، ونعدكم باننا سنعمل على تلبية احتياجاتكم من المشاريع واعادة النظر في التقسيم الاداري وانشاء كليات المجتمع في بعض المديريات وسنعمل دوما على كل ما فيه خدمة الوطن .

من جانبهم عبر المشائخ والشخصيات الاجتماعية  عن تأييدهم لمبادرة فخامته وجهوده من أجل الحوار وتجنيب الوطن الفتنة والشر... مؤكدين أنهم كغيرهم من أبناء الوطن ينشدون الخير والسلام والأمن والإستقرار وحفظ الحقوق وصيانة الممتلكات العامة والخاصة، مؤمنين بأن حب الوطن من الإيمان . 

واكدوا أن أبناء مديريات آنس جزء أصيل من النسيج الإجتماعي من الشعب اليمني المكافح الذي لايقبل الفوضى ولايرضى بالإنفلات ويحرص على التآلف والتآزر وعلى توثيق التراحم والتلاحم والإخاء ونبذ الفرقة والشتات .

واشاروا الى أن أبناء مديريات آنس لن يقبلوا بالأعمال الطائشة التي تنال من الأمن والإستقرار والوحدة في وطن الـ 22 من مايو، وأنهم سيقفون بصرامة ضد كل من يريد العبث بمنجزات الوطن ومكتسبات الثورة الخالدة والثوابت الوطنية...معبرين عن إدانتهم لكل الأعمال التخريبية والتدميرية بحق الوطن والشعب والممتلكات العامة والخاصة. 

فيما دعا أبناء مديريات آنس في بيان تُلي خلال اللقاء، كل اليمنيين على امتداد الوطن صغاراً وكباراً إلى التوجه إلى الله عزوجل بالدعاء بأن يحقن دماء اليمنيين وأن يبعد عن الوطن الفتن ماظهر منها وما بطن، والدعوة للإستجابة لنداء الحكمة والعقل الذي حدده بيان علماء اليمن من الذين لم يفرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون.

وناشد البيان المعتصمين في الساحات ومن يقف خلفهم على اختلاف مشاربهم بالتحلي بأخلاق اليمنيين وأن يعدلوا في خصوماتهم، وحيث أن شريعتنا الإسلامية الغراء قد اعتبرت الفجور في الخصومة خروجا عن الإيمان وأنهم يستنكرون الألفاظ الدخيلة التي تسمع وتقرأ على مرأى ومسمع من العالم والتي هي منافية للإيمان الذي عرف به خاتم الأنبياء أبناء اليمن بقوله " الإيمان يمان والحكمة يمانية".

وطالب البيان المعتصمين في الساحات والشوارع المجاورة لها في الجامعة وميدان التحرير وغيرها برفع الاذى الذي تسبب به اعتصامهم من قطع للطرقات وانتهاك صارخ لخصوصيات الساكنين الامنين وان تنظم اعتصاماتهم بطريقة حضارية وبعيدا عن المنازل والمتاجر وقطع ارزاق المواطنين وتكدير صفو حياتهم .

وأكد البيان أن على فخامة الرئيس الموصوف برباطة الجأش عند الشدائد وسعة الصدر عند المكاره ان يعمل على حقن دماء اليمنيين وحماية المعبرين عن ارائهم سلميا ومواصلة جهود الاصلاحات واجتثاث الفساد ورموزه ودون اعتبار لاولئك الذين تتبدل ولاءاتهم مع تحول مصالحهم الشخصية والذين ينكرون عليهم وبشدة ذلك باعتباره عملا منافيا لاخلاق اليمنيين .

كما أكد البيان وقوف ابناء مديريات آنس بالمرصاد لكل من يسعى لتمزيق الوطن وستسخر طاقات ابنائها كما فعلت دوما للحفاظ على الوطن ومكتسباته ومنجزاته لانها ملك الجميع ولايجب المساومة بها ولن تسمح لذوي المصالح الضيقة ان يجروا البلاد والعباد الى فتنة دهماء لايحمد عواقبها .

واعتبر البيان الحوار هو الوسيلة الوحيدة المقبولة لحل المشكلات .. داعيا كافة القوى السياسية للجلوس على طاولة الحوار انطلاقا من مبادرة فخامة رئيس الجمهورية امام المؤتمر الوطني العام كونها تمثل خطوة متقدمة لتحقيق المصالح العليا للوطن والشعب .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27577060
Too many connections