مناقشة أولويات عمل قطاعات وزارة الأوقاف للمرحلة القادمة Bookmark and Share
التاريخ : 20-03-2011 ناقش الاجتماع الموسع الذي عُقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد الإجراءات الكفيلة بتفعيل أنشطة وعمل قطاعات الوزارة وتعزيز دورها الإرشادي والتوعوي.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الأوقاف والإرشاد عبداللطيف عبدالرحيم ومستشار الوزارة يحيى الشبامي ، ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم ومدراء الإدارات والموظفين إلى أولويات عمل القطاعات خلال المرحلة القادمة، والسبل الكفيلة لتعزيز الإيرادات الوقفية بما يكفل النهوض بأداء ومهام عمل الوزارة وقطاعاتها المختلفة .

واستعرض الاجتماع المعوقات التي تواجه عمل القطاعات بالوزارة والسبل الكفيلة لمعالجتها وبما يعزز تحسين مستوى الأداء الوظيفي لكل قطاع .

وتناول الاجتماع الدور الإرشادي والتوعوي الذي يضطلع به قطاع التوجيه والإرشاد بالوزارة لتعزيز وترسيخ روح العقيدة الإسلامية وتوضيح المفاهيم التربوية الدينية الصحيحة القائمة على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام في عملية التربية والتنشئة الأسرية والوطنية والقيام بواجب الدعوة إلى الله تعالى .

وأكد الاجتماع بهذا الخصوص أهمية الرسالة الدينية والإرشادية التي تضطلع بها الوزارة من خلال نشر تعاليم الدين الإسلامي والدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة وترسيخ الثوابت الدينية والوطنية وتحديث الخطاب الديني ليواكب التطورات التي تشهدها الحياة، وتعزيز دور الرسالة الدينية عبر المساجد والمساهمة في تنوير المجتمع وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم .

وجرى التأكيد خلال الاجتماع بضرورة إيلاء جوانب التأهيل والتدريب الأهمية لكافة القطاعات حسب الاختصاص، وتطوير قدرات الكوادر الوظيفية بما يعزز الكفاءات الوظيفية والمهارات الإدارية .. مشدداً على أهمية معالجة قضايا الخطباء والمرشدين وتحسين أوضاعهم المعيشية وبما يسهم في تفعيل أداء الرسالة الدينية والإرشادية والتوعية بمنهج الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم التسامح والألفة بين كافة أفراد المجتمع .
وناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بتعويضات وزارة الأوقاف من الأراضي الوقفية والعمل على معالجتها ومتابعة الجهات المختصة بدفع التعويضات حفاظا على أراضي الوقف من العبث والتلاعب .

وفي الاجتماع شدد وزير الأوقاف والإرشاد على ضرورة التزام كافة العاملين في الوزارة بالدوام الرسمي وتعزيز الأداء الوظيفي وتنفيذ المهام الوظيفية الموكلة إليهم على أكمل وجه وتسهيل إجراءات المواطنين أولاً بأول مؤكداً الحرص على بذل أقصى الجهود لتلبية المتطلبات والحقوق المرتبطة بالقطاع الوظيفي وفقا للقانون.

مشيراً إلى أن الوضع القائم يحتم على الجميع العمل بروح الفريق الواحد والسعي لأن يكون للوزارة دور فاعل في درء الفتن وتأسيس علاقات سوية بين أفراد المجتمع عبر الرسالة الدينية والإرشادية.

وحث الوزير عباد على تظافر الجهود وتفعيل أنشطة القطاعات بما يسهم في تأدية الواجبات وتعزيز الإيرادات الوقفية، وكذا الحفاظ على أراضي الأوقاف ومساكنها والاهتمام برسالة المسجد الدينية والإرشادية، وعمل شراكة حقيقة مع المنظمات الدولية لتطوير قدرات الموظفين إداريا وفنيا ومهنيا .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزارة النقل: عبور أكثر من أربعة آلاف سفينة من البحر الأحمر خلال 11 يناير - 19 مارس
أكد مصدر بوزارة النقل، أن عدد السفن التي أبحرت عبر البحرين الأحمر والعربي بشكل آمن بلغ أكثر من أربعة آلاف سفينة تجارية عبر شركات خطوط ملاحية عالمية باستثناء السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496750
Too many connections