الجامعة العربية والبرلمان الأوربي يبحثان الأوضاع في ليبيا Bookmark and Share
التاريخ : 20-03-2011 بحث اليوم أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى مع وفد برلماني أوربي برئاسة جيرزي بوزيك رئيس البرلمان تطورات الأوضاع في المنطقة ومستجدات الأزمة الليبية.

ودعا بوزيك إلى ضرورة المحافظة على الزخم العربي والدولي لمواجهة الكارثة الإنسانية التي تشهدها ليبيا حتى "يتوقف الرئيس الليبي معمر القذافى عن قتل الشعب ووقف الحرب الأهلية" .. لافتا في هذا الإطار إلى ضرورة تعميق التعاون بين المجتمع العربي والدولي والمدني .

ووصف في مؤتمر صحفي مع عمرو موسى بأنه كان جيدا .. وناقش خلاله الوضع الحالي في مصر و التطورات في ليبيا والتعامل مع الأزمة هناك ، وأكد أن المجتمع الدولي اتخذ إجراءات حاسمة ضد ليبيا ويجب ان يتوقف القذافى عن قتل الليبيين.

وأضاف أن مباحثاته مع موسى تناولت أيضا الوضع في البحرين واليمن وقال أن رياح التغيير تهب بالفعل على المنطقة.

وقال أن المطامح الشرعية والمشروعة للشعوب يجب أن يؤخذ بها ، وأكد استعداد الدول الأوروبية لتقديم يد المساعدة في المدى القصير والمتوسط والبعيد للدول العربية. وأكد أهمية تضافر الجهود في بناء المؤسسات في مصر.. مضيفا أن لدي الاتحاد الاوربى خبرة كبيرة في هذا المجال ، وخاصة في المجال الاقتصادي وبناء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومن جانبه قال موسى أن المناقشة مع رئيس البرلمان الاوربى كانت واسعة وتعرضت للدور الاوروبى في الدعم الاقتصادي للمنطقة ومصر بصفة خاصة ، مؤكدا على أن هناك اتصالا مستمرا لدعم العلاقات العربية الأوربية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقيات تهان إلى قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ١٤٤٥ هـ. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564121
Too many connections