أبناء جزيرة كمران ومحافظات الضالع والمحويت وحجة وشبوة يؤكدون وقوفهم مع الشرعية الدستورية Bookmark and Share
التاريخ : 23-03-2011 أكد المجلس المحلي لمديرية كمران بمحافظة الحديدة وقوف كافة أبناء جزيرة كمران صفاً واحداً مع الشرعية الدستورية ووحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وأصدر المجلس في ختام اجتماعه اليوم برئاسة مدير عام المديرية أحمد علي مارش وبحضور الأمين العام محمد إبراهيم الصغيري بياناً، أكد فيه التفاف أبناء المديرية حول القيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للدفاع عن الوطن ووحدته.

كما أدان البيان المحاولات البائسة للخروج عن الشرعية الدستورية وزعزعة أمن الوطن واستقراره.

وناقش الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام الأحداث التي تمر بها بلادنا التي تستدعي الوقوف صفاً واحداً لمواجهتها والتصدي لها والتمسك بالثوابت الوطنية.

كما ناقش احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية المختلفة وتوصيات مجلس النواب بشأن تنفيذ مشاريع خدمية في الجزيرة ومنها مشروع مد أنبوب لمياه الشرب النقية من منطقة رأس عيسى بالصليف عبر البحر، وتحسين خدمات الكهرباء بالمديرية وتوفير فرص عمل للشباب. 

على الصعيد ذاته أكد أبناء محافظة الضالع تمسكهم بالشرعية الدستورية ورفضهم أية محاولة للانقلاب عليها وكذا وقوفهم خلف مبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وحل المشاكل والخلافات بالطرق السلمية.

جاء ذلك في لقاء موسع اليوم برئاسة المحافظ علي قاسم طالب وضم أعضاء المكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات ووكلاء المحافظة واللجنة الأمنية وجمعية مناضلي الثورة اليمنية.

وفي اللقاء أكد محافظ الضالع أهمية تحكيم العقل والمنطق لحل كافة المشاكل، مشيرا إلى أن الحوار هو الوسيلة المثلى والأجدى لتصحيح الإختلالات وحل المشاكل الراهنة. 

من جانبهم أكد أبناء محافظة حجة تأييدهم لمبادرات فخامة رئيس الجمهورية ورفضهم الانقلاب على الشرعية الدستورية بما يكفل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وتجنيبه الانزلاق نحو الفتنة والصراعات الداخلية.

وناشدوا في بيان صدر عنهم في ختام اللقاء الموسع اليوم برئاسة المحافظ فريد أحمد مجور وضم القيادات السياسية والحزبية والتنفيذية والمحلية وكذا النسوية والمدنية، كافة القوى السياسية إلى تحكيم لغة العقل والمنطق وتغليب المصلحة العليا للوطن.

كما أكدوا إيمانهم القوي لمواصلة النضال السلمي الديمقراطي، ووقوفهم بكل صلابة ضد أي محاولات للانقلاب على الشرعية الدستورية وإقلاق السكينة العامة والحفاظ على الوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي وحماية المنجزات والمكاسب الوطنية.

أثري اللقاء بالآراء والمقترحات والمداخلات التي دعت إلى ضرورة العودة إلى طاولة الحوار وتقارب وجهات النظر بين أطراف العمل السياسي لما فيه مصلحة الوطن وأمنه واستقراره.

إلى ذلك جدد أبناء ومشائخ ووجهاء واعيان محافظة المحويت من مختلف القبائل والعزل والمديريات التاكيد على تمسكهم بالشرعية الدستورية والقانونية وبالرئيس علي عبدالله صالح رئيسا شرعيا للجمهورية ورفضهم القاطع للانقلاب على الشرعية والثوابت الوطنية والنظام الديمقراطي.

كما أكدوا لدى توافدهم اليوم من كل مناطق ومديريات المحافظة إلى المجمع الحكومي الحرص على وحدة وامن واستقرار الوطن، وصون المكتسبات والمنجزات الوطنية التي تحققت في ظل دولة الوحدة.

وأعرب أبناء ومشايخ ووجهاء محافظة المحويت خلال لقائهم بالمحافظ احمد علي محسن وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة في الساحة الرئيسية للمجمع الحكومي بمركز المحافظة عن تمسكهم الكامل وتأييدهم المطلق للمبادرات التاريخية التي تقدم بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من اجل الوطن وسلامته وأمنه واستقراره.. وتعهدوا بصون الأمن والاستقرار وحماية جميع المكاسب والمنجزات.

وفي اللقاء ثمن المحافظ دور ومواقف أبناء هذه المحافظة الأبية ومبادراتهم الشجاعة والصادقة في كل المواقف والمراحل العصيبة ودورهم البارز في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة والشرعية الدستورية.

وأكد أن الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن تستدعي تضافر وتلاحم جميع أبناء الشعب مع قيادتهم السياسية الحكيمة لأجل درء الفتنة واتقاء شر الفتن التي تهدد امن واستقرار الوطن. داعيا كافة القوى السياسية إلى تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى طاولة الحوار لتجاوز المحنة التي تمر بها البلاد. 

وفي شبوة أكد المحافظ الدكتور علي حسن الأحمدي على أهمية الرجوع للمبادرات السياسية والوطنية الحيكمة للقيادة السياسية فيما يتعلق بالأزمة الحالية الذي يمر بها الوطن وذلك لضمان خروج البلاد من هذه الأزمة.

وشدد المحافظ الاحمدي خلال لقاء موسع اليوم بالمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأعضاء الهيئة التنفيذية بحضور وكلاء المحافظة
اليوم على أهمية أن يحكم عقلاء العمل السياسي والمؤسسات الوطنية ومختلف شرائح المجتمع العقل والحكمة لتجنيب الوطن المخاطر وتغليب المصالح الوطنية العليا.

ودعا محافظ شبوة كافة الشرفاء من أبناء المحافظة إلى أن يقفوا صفاً واحداً أمام التحديات والمؤامرات التي تواجه الوطن حاليا، والحيلولة دون الدفع به إلى مخاطر كارثية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565300
Too many connections