ملايين اليمنيين يشاركون في جمعة التسامح والمسيرة الجماهيرية المؤيدة للشرعية الدستورية Bookmark and Share
التاريخ : 25-03-2011 شهدت العاصمة صنعاء اليوم حشداً جماهيرياً غير مسبوق لملايين المواطنين الذين توافدوا منذ يوم أمس من مختلف محافظات الجمهورية للمشاركة في جمعة التسامح والمسيرة الجماهيرية الكبرى ولإعلان تأييدهم للشرعية الدستورية، ولمبادرات فخامة رئيس الجمهورية ودعواته المتكررة للحوار الوطني ورفض أية محاولات للإنقلاب أو أية مشاريع تأمرية للانزلاق بالوطن نحو ويلات والفتن والشقاق والتشرذم .

وبعد أن أدى جموع المصلين صلاة الجمعة في ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء والشوارع والأحياء المحيطة على مساحات غطت عدة كيلو مترات، سارت الجماهير كالسيل الهادر بإتجاه ساحة ميدان السبعين.

ورفع المشاركون في المهرجان والتظاهرة الكبرى صور فخامة رئيس الجمهورية وعلم الجمهورية اليمنية ولافتات كتب عليها شعارات تؤكد تأييد أبناء اليمن للمبادرات الوطنية المخلصة التي تقدم بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها البلاد .

كما استهدفت مبادرات فخامته التأريخية تطوير النظام السياسي وإنجاح الحوار الوطني الشامل مع كافة القوى السياسية لبلورة الرؤى الصائبة لمعالجة مختلف القضايا الوطنية وتسريع وتائر التنمية الشاملة والحفاظ على مكاسب الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

وردد المشاركون هتافات تندد وتستهجن بشدة تنصل أحزاب اللقاء المشترك من الحوار وانقلابها على كافة الاتفاقيات السياسية التي تم توقيعها معها ورفضها الحوار كمبدأ حول القضايا التي تهم الوطن وتعزز الديمقراطية والحرية وعدم تجاوبها مع مبادرات رئيس الجمهورية ودعواته المتكررة للحوار وإصرارها على السير بالوطن نحو الفوضى والتخريب فضلا عن دفع مجموعها من عناصرها لقطع الطرقات واستهداف الممتلكات العامة والخاصة وفي مقدمة ذلك قطع الطرق في مأرب لمنع وصول قاطرات الغاز والمشتقات النفطية للتسبب في إحداث أزمة بجانب تكرار استهداف خطوط نقل الكهرباء لقطع التيار الكهربائي على منازل المواطنين .

واستنكرت الحشود الجماهيرية الغفيرة في هذه التظاهرة غير المسبوقة التصريحات غير اللائقة التي أطلقها الناطق باسم أحزاب المشترك وتوعده بالدفع بعناصر تخريبية بالدخول إلى غرف النوم .. معتبرين أن مثل هذه التصريحات لا تمثل إخلاقيات أبناء اليمن المعروف بقيمه الأصيلة وعدم المساس بالحرمات وإنما تكشف الأهداف المبيتة لتلك الأحزاب الساعية للإنقلاب على الشرعية الدستورية والدفع بابناء الوطن نحو الفوضى والعنف في سبيل الوصول إلى كرسي السلطة.

وأكد ملايين المحتشدون أن الوصول للسلطة مكفول سلميا للجميع عبر الاحتكام لإرادة الشعب المعبر عنها من خلال الانتخابات الحره والنزية التي تعكسها صناديق الاقتراع وليس عبر الفوضى والتخريب والمؤامرات والاتقلابات التي تسعى إليها أحزاب اللقاء المشترك وبعض القوى الحاقدة على الوطن وتجربته الديمقراطية ومكتسباته .

واعرب المشاركون عن أسفهم لما تتبناه أحزاب اللقاء المشترك من شعارات هدامة بما تسميه اسقاط النظام بالفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية والديمقراطية والمساس بثوابت الوطن ومكاسبه التي حققها في ظل راية الثورة والجمهورية والوطن والديمقراطية والانزلاق بالوطن ووحدته نحو المجهول.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564125
Too many connections