أبناء ابين ينددون بفخ الإرهابيين لتفجير مصنع الذخيرة ومانتج عنه من ضحايا Bookmark and Share
التاريخ : 30-03-2011 ندد أبناء محافظة أبين واستنكروا بشدة جريمة تفجير مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمدينة الحصن ومانتج عنها من سقوط لمئات الضحايا من المواطنين الأبرياء نتيجة فخ أعدته عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة. جاء ذلك في بيان صدر اليوم في ختام لقاء جماهيري موسع عقد بمدينة زنجبار محافظة ابين وضم القيادات المحلية والتنفيذية والوجاهات القبيلة والشخصيات الاجتماعية والدينية وممثلي منظمات المجتمع المدني والقيادات النسائية.

وكان محافظ أبين صالح حسين الزوعري تحدث في اللقاء بكلمة أشار فيها إلى أن أبناء ابين ما زالوا في لحظة صدمة جراء هذه الفاجعة التي حلت بالمحافظة مواطنين ومسئولين وكافة فئات المجتمع برمته... لافتا أن الجميع يعيشون مرارة الألم والحزن على تلك الأرواح البريئة وعلى عشرات الجرحى الذين سقطوا في فخ العمل الإرهابي الجبان الحاقد على شعبنا ووطنا ووحدته واستقراره وسكينته العامة.

وأكد الزوعري أن مايحصل اليوم في بعض مناطق ابين وخاصة مديرية خنفر يؤكد بما لايدع مجالا للشك سعي أصحاب المخططات الإرهابية والإجرامية من الإرهابيين والقتلة إلى فرض واقعا دمويا في المجتمع وجر الوطن إلى حروب وفتن.

وقال:" إن الهجوم على المصنع والاستيلاء على الآليات والأسلحة والعبث بمكونات المصنع من مواد متفجرة يعد فخا شيطانيا وعملا إرهابيا للإيقاع بمن يدخل بعد ذلك سواء من أفراد الأمن أو غيرهم من المواطنين بهدف سقوط أكبر عدد من الضحايا وهو ماحصل بالفعل".

وأكد محافظ ابين أن هذا العمل الإجرامي الجبان الذي لم تشهد المحافظة مثيلا له بهذه البشاعة الدموية يؤكد أن هذه العصابة قد تجردت من كل القيم والسلوك الآدمي والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.

من جانبه استعرض مدير عام الأوقاف والإرشاد كمال باهرمز الأحكام الشرعية بما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية في قتل النفس المحرمة إلا بالحق. مؤكدا أن الأفكار الضالة والمنحرفة التي تتبناها عناصر الإرهاب لتبرير ماتقوم به من جرائم نكراء للقتل والفتنة وسفك الدماء, تتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وتعاليمه السامية.

هذا وقد صدر في ختام اللقاء بيان باسم أبناء محافظة أبين تلاه مدير عام الإعلام - مستشار المحافظة محمد الحاج سالم, أكد إدانة أبناء ابين بمختلف فئاتهم الاجتماعية والسياسية والثقافية والدينية لهذه الجريمة البشعة التي لحقت بالأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ جراء الفخ الذي نصبته العناصر الإرهابية في مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمدينة الحصن بابين عقب اقتحامها ونهبها للمصنع.

وندد المشاركون في اللقاء الجماهيري واستهجنوا بشدة ذلك الفعل الإجرامي والإرهابي, محملين مسؤولية هذه الجريمة البشعة, العناصر الإرهابية بمدينة جعار التي أفزعت وزرعت الرعب والخوف بين أوساط المواطنين المسالمين.

وقال البيان:"إن أبناء ابين يعلنون للرأي العام الوطني والعربي والدولي, رفضهم القاطع والمطلق لأية مشاريع إرهابية في إقامة أي شكل من أشكال الإمارة الطالبانية المتطرفة في محافظة ابين. مؤكدين أنهم سوف يتصدون بكل مايملكون وبالروح والدم لسحق أية مشاريع تآمرية تستهدف تمزيق الوطن ووحدته المباركة والخروج على الشرعية الدستورية.

وأكد البيان أن أرواح الناس الأبرياء ليست رخيصة ويجب أن لا تمر هذه الجريمة مرور الكرام وعلى الجميع تحمل المسؤولية الوطنية والدينية والأخلاقية والإنسانية في مواجهة خفافيش الظلام الإرهابية.

وقال البيان:" إن ماحدث في مصنع الذخيرة بمدينة الحصن جريمة تضع أمام القيادة السياسية وقيادة المحافظة المسؤولية لمحاسبة كل من كان له يد في حدوث هذه الفاجعة".

واختتم البيان بدعوة المنظمات الحقوقية والإنسانية والوسائل الإعلامية التي تدعي الحيادية المهنية إلى أن تتعامل بمسؤولية وشفافية مطلقة وموقف واضح صريح تجاه مايتعرض له الشعب اليمني من جرائم إرهابية من تنظيم القاعدة وحلفائه ومد يد العون للضحايا والجرحى من الأبرياء.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي سلطان عمان في ضحايا الأمطار والسيول
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول فيما نصها:...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575879
Too many connections