الاوقاف تبحث أوجه دعم برامجها مع المانحين والشركاء المحليين Bookmark and Share
التاريخ : 03-04-2011 عقد في صنعاء اليوم السبت لقاء تشاوري موسع ضم وزارة الأوقاف والإرشاد والجهات المانحة والشركاء المحليين، ناقش أوجه الدعم والتنسيق المشترك الرامي إلى تطوير آليات وبرامج الوزارة.

عقد في صنعاء اليوم السبت  لقاء تشاوري موسع ضم  وزارة الأوقاف والإرشاد والجهات المانحة والشركاء المحليين، ناقش  أوجه الدعم والتنسيق المشترك الرامي إلى تطوير آليات وبرامج الوزارة.

وتطرق اللقاء الذي عقده  وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة تصريف الأعمال حمود عباد إلى خطة العمل التنفيذية للوزارة والتي تشمل الأنشطة التوعوية والإرشادية لمختلف القضايا المجتمعية والسكانية.

وتتضمن خطة وزارة الأوقاف والإرشاد التوجيهية والإرشادية للعام الجاري تدريب 1550 خطيبا ومرشدا ومرشدة من مختلف المحافظات، في مجال تعليم الفتاة والصحة الإنجابية لمواجهة الانفجار السكاني ودراسة العنف المسلح ومعالجة أسبابه وأطفال الشوارع ومكافحة الفقر والوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا والزواج المبكر والعنف ضد المرأة وحقوق الطفل.

كما تتضمن الخطة تأسيس وحدات فنية متخصصة في مجالات المرأة والطفل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومكافحة الأمراض المعدية والمنقولة جنسيا ووحدة التنسيق والمتابعة، إضافة إلى إعداد أدلة إرشادية للخطباء والمرشدين في مجال تعليم الفتاة وحقوق الطفل والصحة والسكان، وكذا برامج توثيقية عن حقوق المرأة ومكافحة العنف ودراسة أسبابه ومخاطر الزواج المبكر وعمالة الأطفال ومحاربة الفقر.

وتهدف خطة الوزارة إلى تفعيل دور الخطباء والمرشدين في القضايا السكانية والمجتمعية ومكافحة الإرهاب والتطرف الديني ونبذ العنف والتعصب المذهبي. 

وفي اللقاء أشار وزير الاوقاف والارشاد في حكومة تصريف الاعمال  إلى أهمية التنسيق والشراكة مع الجهات المانحة... مشددا على ضرورة إقامة ورشة عمل مع كافة الشركاء المحليين والدوليين لمناقشة أوجه التعاون وبما يسهم في تفعيل الأنشطة التوعوية والإرشادية.

واستعرض الوزير عباد العديد من البرامج الرامية إلى تفعيل وتطوير مستوى أداء كافة قطاعات الوزارة لا سيما ما يتعلق بالرسالة الدينية الموكلة إلى خطباء المساجد والمرشدين.

من جانبه أشار وكيل الوزارة  لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ حسين الهدار إلى الدور الذي تضطلع به الوزارة للارتقاء بالخطاب الديني وتعزيز رسالة المسجد الدينية القائمة على الوسطية والاعتدال بعيدا عن التعصب.

كما ألقيت في اللقاء كلمات من قبل أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الدكتورة نفسية الجايفي، وأمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان مارك فاندنبرغي وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أ كدت جميعها على أهمية تطوير الشراكة الفاعلة بين الوزارة والجهات المانحة لتنفيذ برامج إرشادية تسهم في التوعية بالقضايا المجتمعية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586544
Too many connections