لقاء موسع لقيادات السلطة المحلية والمجالس المحلية بحضرموت Bookmark and Share
التاريخ : 18-04-2011 عقد في المركز الثقافي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم الاحد اجتماع موسع تحت شعار (الحوار وسيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار) ، ضم مسئولي السلطة المحلية بالمحافظة والهيئات الإدارية للمجالس المحلية في المديريات وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية الثقافية والشخصيات الاجتماعية والأعيان .

عقد في المركز الثقافي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم الاحد اجتماع موسع تحت شعار (الحوار وسيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار) ، ضم مسئولي السلطة المحلية بالمحافظة والهيئات الإدارية للمجالس المحلية في المديريات وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية الثقافية والشخصيات الاجتماعية والأعيان .

وفي اللقاء قال محافظ حضرموت خالد سعيد الديني، أن هذا اللقاء يأتي في ظل ما تمر به البلاد من مشاكل نتيجة تأزم الوضع السياسي الذي يحتم على الجميع سلطة ومعارضة تحكيم العقل والمنطق والاستجابة الحقيقية والصادقة لدعوات الحوار والتفاهم انطلاقاً من الشرعية الدستورية وذلك من أجل الخروج من هذه الأزمة بتوافق سياسي يضمن الانتقال السلمي للسلطة وبشكل سلس يحفظ للوطن أمنه واستقراره ويفوت الفرصة على أعدائه والمتربصين بوحدته.

وثمن المحافظ الديني تعاون المواطنين وكل الخيرين من أبناء حضرموت مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في الحفاظ على أمن واستقرار وسكينة المواطنين.. لافتاً الى أنه بالرغم من حدوث بعض التجاوزات وأعمال شغب وفوضى من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون والتي تقوم بالتعدي على الممتلكات الخاصة والمصالح العامة إلا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل وبكل الوسائل والسبل على محاصرتها ومعالجتها في حينها وبتعاون الأجهزة الأمنية والعقلاء والخيرين من أبناء المحافظة.

وجدد الديني التأكيد على احترام حق المواطنين في التعبير عن الرأي بالطرق السلمية التي كفلها الدستور ونظمها القانون والعمل على حمايتها.. مضيفا ب:" لكن للأسف الشديد نجد أن البعض من المتظاهرين أو المعتصمين يسعون عنوة إلى أفتعال أنواع من الفوضى وأعمال الشغب والتخريب وزرع بذور الشقاق والفرقة والفتنة بين أبناء الوطن الواحد وهي ممارسات مشينة تخل بالروح الوطنية التي يتحلى بها أبناء المحافظة".

وعبر عن ثقته التامة بأن أبناء المحافظة وكما كانوا دائما عند مستوى المسئولية الوطنية والعمل بجهد مشترك من أجل الحفاظ على ترابط النسيج الاجتماعي والأمن والاستقرار ونبذ ثقافة الحقد والكراهية والمناطقية الممقوتة.. مثمنا الدور الذي تضطلع به اللجان الشعبية والأهلية من شباب ووجهاء المحافظة في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في الوحدات والأحياء السكينة.. معتبرا ذلك تعبيرا عن مدى الإخلاص والتضحية لجعل هذه المحافظة آمنه ومستقره.

ونوه المحافظ بدور وجهود أصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ والأعيان ومنظمات المجتمع المدني على تعاونهم مع السلطات المحلية في حفظ الأمن والاستقرار على مستوى مديريات المحافظة واستنكارهم للعنف والتخريب وأعمال الشغب والفوضى بعيدا عن التعصب الحزبي الضيق.

وأكد أن انتظام العملية التعليمية في مدارس المحافظة وجامعتها تحظى بأهمية كبيرة وبالغة من قبل السلطة المحلية لما للعلم من دور في عملية البناء والتنمية وتطوير القدرات.. داعياً الجميع إلى التصدي لتلك العناصر التي تحاول وعن قصد واصرار عرقلة وتعطيل الدراسة في بعض المدارس عن طريق ترهيب الطلاب والطالبات وارتكاب اعمال تخريب للمباني المدرسية.

وبين المحافظ أن هذه الأعمال مستهجنة ومرفوضة ولا تمت بأية صلة إلى التعبير عن حرية الرأي.

ووجه محافظ حضرموت قيادات السلطات المحلية ومدراء عموم مكاتب الوزارات الاضطلاع بمهامهم وتحمل مسؤولياتهم والقيام بدورهم في تبني قضايا المواطنين والعمل على معالجتها أولاً بأول.

كما ألقيت في اللقاء كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمحافظة ألقاها عوض عبدالله حاتم.. جددت التأكيد على التمسك بالخيار الديمقراطي والأمن والاستقرار والشرعية الدستورية.

واشارت الكلمة الى أن الحوار هو الطريق الوحيد لتجنيب اليمن أي مخاطر أوتداعيات، مؤكدة أن أبناء حضرموت مع الأمن والاستقرار.

ودعت الكلمة كافة القوى السياسية الى تغليب لغة العقل والمنطق والوقوف مع الحوار والتفاهم على اساس الشرعية الدستورية وعدم الانقلاب عليها حفاظاً على الأمن والاستقرار وتجنيب الوطن كل المخاطر والتحديات.

فيما أكدت كلمة القطاع النسائي التي القتها الأمين العام لجمعية السعادة الخيرية الاجتماعية مها صالح البعسي وقوف المرأة في حضرموت ودعمها الكامل للشرعية الدستورية .

وجددت التاكيد على التمسك بالحوار الجاد الكفيل بمعالجة كافة القضايا والتباينات والحفاظ على وحدة الصف الوطني وإشاعة المحبة والإخاء والتسامح بين أبناء الوطن الواحد ونبذ الفرقة ومعالجة القضايا الخلافية.

وقالت أن الحوار هو الوسيلة التي تكفل تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن وإحباط أية مؤامرات تستهدف جر البلاد إلى بؤر الفتن والشقاق والفوضى .

وعبرت عن أدانتها وشجبها الزج بالأطفال في المظاهرات والاعتصامات وإخراج الطلاب من المدارس عنوة إلى الشارع والزج بهم في أنشطة سياسية وحرمانهم من التعليم مؤكدة بأن هذه التصرفات تعد انتهاكاً صريحاً للإنسانية والطفولة والبراءة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563056
Too many connections