نائب وزير التعليم العالي يؤكد أهمية دور التعليم الإلكتروني في تحسين جودة التعليم Bookmark and Share
التاريخ : 12-07-2020 أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية دور التعليم الإلكتروني في تحسين جودة التعليم وتطبيق مبادئ التعلم النشط والفعال.

ولفت الدكتور شرف الدين في ورشة حول كيفية إدارة واستخدام منصات وبرامج التعليم الإلكتروني لمواكبة المستجدات التي فرضتها جائحة كورونا على التعليم الجامعي باليمن، إلى أن انتشار كورونا بالعالم جعل المؤسسات التعليمية في اليمن تتجه للتعليم الإلكتروني وفقاً لمعايير علمية معتمدة ووسائل تكنولوجية حديثة تواكب التطورات المتقدمة في هذا المجال.

ولفت إلى خصائص ومميزات التعليم الإلكتروني في إيجاد بيئة تفاعلية أثناء عملية التعليم من خلال تعدد التقنيات المستخدمة .. منوها بتجهيزات جامعة الأكاديميين العرب والأكاديمية اليمنية وتخصصاتهما الهندسية النوعية ودورهما في تخريج كفاءات يمنية تسهم في البناء والتنمية، سيما بعد استقطاب العدوان لمعظم الكوادر اليمنية في التخصصات الهندسية.

وطالب نائب وزير التعليم العالي وزارة الاتصالات بتخصيص خطوط انترنت ذات سرعة عالية ومجانية للأفراد وبأسعار رمزية للجامعات لتشجيع هذا النوع من التعليم الرقمي واللحاق بركب التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال.

وفي الورشة التي جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز، أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الرحمن الذانبي أن أهداف الورشة في صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس وتطوير أدائهم المهني بمعلومات عبر استخدام أنظمة ومنصات التعليم الإلكتروني وكيفية إيصالها للطلاب بكل سهوله.

ولفت إلى أن الورشة يرافقها اطلاق الموقع الإلكتروني للجامعة ورفع المحاضرات الرقمية مجاناً لكافة الطلاب اليمنيين .. مبيناً أن نظام التدريس في الجامعة والأكاديمية يجمع مساق التعليم التقني والمهني والأكاديمي.

من جانبه استعرض عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عادل الشقيري، وعميد كلية الهندسة التقنية بالجامعة الدكتور حمود النهاري محاور وأهداف ومميزات وخصائص التعليم الإلكتروني وأهميته في التعليم الجامعي، وأنماطه ومكوناته وآلية توظيف هذا النوع من التعليم في خدمة وتطوير العملية التعليمية.

وفي ختام الورشة التي حضرها رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور علي الكاف ونائبه الدكتور فضل باعلوي ورئيس جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد السلام المخلافي، كرمت الجامعة والأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز الإعلامي بقناة الساحات عبد الحافظ معجب بدرع التميز وشهادة تقديرية تقديراً لجهوده في متابعة القضايا على الساحة اليمنية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد تضامن اليمن مع لبنان جراء إنفجار بيروت
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، تضامن الجمهورية اليمنية مع الشعب اللبناني الشقيق والحكومة اللبنانية جراء الإنفجار الذي وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 20623461
Too many connections