مؤسسة بنيان تختتم مشروع تدريب ذوي الاعاقة من جرحى الحرب Bookmark and Share
التاريخ : 12-07-2020 اختتم بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم مشروع تدريب ذوي الإعاقة من جرحى الحرب، نظمته على مدى ثلاثة أشهر مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع الأكاديمية ودائرة الرعاية الإجتماعية بوزارة الدفاع.

هدف المشروع إكساب 60 متدرباً من ذوي الإعاقة من جرحى الحرب، معارف في المهارات الإدارية وأساسيات الحاسوب ومهارات التدريب والتنسيق بما يكفل دمجهم في سوق العمل.

وفي اختتام المشروع أشار مدير إدارة التخطيط بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أن المشروع يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين ذوي الإعاقة من جرحى الحرب ودمجهم في سوق العمل ليصبحوا قادرين على العمل في مختلف الجهات كل بحسب تخصصه وقدراته.

ولفت إلى حرص المؤسسة على إقامة البرامج المختلفة لإدماج الجرحى في أعمال تتناسب مع إعاقتهم بعد تأهيلهم وبناء قدراتهم في المجالات التي يتطلبها سوق العمل تقديراً لجهودهم وعطائهم الذي سطروه في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وذكر أن الجرحى كما ساهموا في حماية الوطن وحققوا الانتصارات في مختلف الجبهات، سيساهمون في عملية البناء والتنمية ويحققون النجاحات المختلفة.

وألقيت كلمات من نائب عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة وعبدالكريم الظفري عن دائرة الرعاية الإجتماعية وضابط المشروع علي الجرحزي، أكدت أهمية المشروع في إكساب ذوي الإعاقة من جرحى الحرب مهارات وخبرات تسهم في إدماجهم في سوق العمل ليواصلوا عطائهم في مجالات البناء والتنمية.

وأشارت إلى أن تأهيل وتمكين جرحى الحرب يأتي كأقل واجب تجاه هذه الفئة التي قدمت جزء من أجسادها رخيصة في الدفاع عن الوطن .. داعية الوزارات والمؤسسات والجهات الرسمية والقطاع الخاص والمختلط إلى الاهتمام وتقديم خدمات التأهيل والدمج لجرحى العدوان ضمن وزاراتهم ومؤسساتهم عرفاناً بتضحياتهم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة إسرائيلية وعددا من السفن الحربية الأمريكية
أعلنت القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عن استهدافٍ سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ العربيّ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27495533
Too many connections