اليمن يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية Bookmark and Share
التاريخ : 23-04-2011 بحث وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم مع رئيسة مكتب المنظمة الدولية للهجرة بصنعاء السيدة نيكوليتا جيور دانو مجالات التعاون الثنائية بين اليمن والمنظمة الدولية فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية وسبل تعزيزها وتطويرها في هذا الجانب

بحث وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم مع رئيسة مكتب المنظمة الدولية للهجرة بصنعاء السيدة نيكوليتا جيور دانو مجالات التعاون الثنائية بين اليمن والمنظمة الدولية فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية وسبل تعزيزها وتطويرها في هذا الجانب.

ونوه المصري خلال اللقاء بما تقدمه المنظمة الدولية من دعم ومساعدات لوزارة الداخلية اليمنية من أجهزة حديثة ومتطورة لمواجهة التدفق المستمر للهجرة غير الشرعية من منطقة القرن الأفريقي، إضافة إلى ماتقدمه من مشاريع تقنية وبرامج تأهيل وتدريب وخاصة مايتعلق منها بالعودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم.

وأكد وزير الداخلية استعداد الوزارة تسهيل وتذليل كافة الصعاب التي قد تعترض عمل المنظمة في اليمن.

من جانبها ثمنت المسؤولة الدولية تعاون الأجهزة الأمنية وكافة مرافق وزارة الداخلية مع المنظمة الدولية للهجرة من خلال التسهيلات في الإجراءات الأمنية وحماية موظفيها إضافة إلى الشراكة القائمة والفاعلة مع الحكومة اليمنية.

وأشارت إلى تنفيذ المنظمة الدولية للهجرة العديد من المشاريع في اليمن والهادفة إلى تامين الحدود ورفدها بالأجهزة الحديثة في بناء قاعدة بيانات بالإضافة إلى إقامة العديد من الدورات التدريبية والتاهيلية لمختلف قطاعات وزارة الداخلية ومنها المطارات والمنافذ الحدودية والتي تهتم بشؤون المهاجرين.

وأكدت إن المنظمة ستقوم بدعم الحكومة اليمنية بمشروع إدارة الهجرة الحدودية، كما أنها ستقوم ببناء مركز استقبال خاص بالمهاجرين غير الشرعيين في منطقة حرض يضم أماكن إيواء للذكور والإناث بالإضافة إلى بناء مركز طبي بهدف تقديم العلاجات اللازمة للمهجرين.

ولفتت الخبيرة الدولية إلى إن فرع المنظمة الدولية للهجرة بصنعاء سيقوم باستقدام خبراء دوليين وعقد دورات تدريبية لمنتسبي الأجهزة الأمنية اليمنية عن كيفية إدارة البيانات الحدودية بشكل منظم ودقيق وبما يخدم السلامة الأمنية للجمهورية اليمنية.

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة الدولية للهجرة بصنعاء فوزي الزيودي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581132
Too many connections