التعليم العالي تشدد على الانضباط ومواصلة الدراسة الجامعية للفصل الثاني ابتداء من غد الاحد Bookmark and Share
التاريخ : 24-04-2011 شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الانضباط العام في جميع الجامعات الحكومية ومواصلة الدراسة الجامعية للفصل الثاني من العام الدراسي الجامعي الحالي 2010-2011م وذلك ابتداء من يوم غد الاحد.

شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الانضباط العام في جميع الجامعات الحكومية ومواصلة الدراسة الجامعية للفصل الثاني من العام الدراسي الجامعي الحالي 2010-2011م وذلك ابتداء من يوم غد الاحد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبا) :" على الأخوة رؤساء الجامعات تحمل مسؤولياتهم الوطنية في ضبط العملية التعليمية في الجامعات وتطبيق اللوائح المنظمة لعمل هيئات التدريس الجامعي بحق المتخلفين والمتقاعسين عن اداء واجباتهم". مشيرا الى ضرورة محاسبة المخلين في اداء واجباتهم باعتبار ذلك نهج غير مسؤول ويلحق الضرر بمصلحة الطلبة وحقهم في اكمال الفصل الدراسي الحالي.

وأكد المصدر في هذا السياق على اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق كل من سيتخلف عن اداء مهامه من اعضاء هيئات التدريس في جميع الجامعات او من يساهم في تعطيل العملية التعليمية الجامعية باي شكل من الاشكال. لافتا الى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية ومصلحة الطلاب على ما عداها من المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.

وشدد المصدر على حرمان أي طالب أو طالبة لا ينتظم في الدراسة من دخول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي وتطبيق اللوائح التعليمية بهذا الشأن.

ونوه المصدر المسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروح المسؤولية العالية التي جسدها مجموعة من اساتذة الجامعات تجاه الوطن والعملية التعليمية وابنائهم الطلاب والطالبات من خلال تواجدهم في الجامعات والالتزام باداء واجباتهم التعليمية في عدد من الكليات.

وأهاب بالجميع استشعار مسئولياتهم في هذا الجانب لما من شانه خدمة الصالح العام والعملية التعليمية والطلبة على حد سواء.

وأوضح المصدر ان غرفة العمليات التي تم تشكيلها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستتولى مسئولية متابعة مستوى الانضباط الجامعي للاساتذة والطلاب وتلقي تقارير يومية بهذا الشان وذلك اعتبارا من يوم غد الاحد.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27585676
Too many connections