حقوق الإنسان تدعو مجدداً إلى اتخاذ موقف جاد تجاه جرائم العدوان Bookmark and Share
التاريخ : 15-07-2020 جددت وزارة حقوق الإنسان دعوة المجتمع الدولي ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية والمحلية، إلى اتخاذ موقف صارم وجاد وعاجل تجاه الوحشية التي يمارسها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إن استهداف طيران العدوان منزل المواطن محمد مبخوت الشواي، والمنازل المجاورة في قرية المساعفة شرق محافظة الجوف، فعل إجرامي يتكرر دون أن يجدّ صوتاً رادعاً من المجتمع الدولي ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان، ما يشكّل خيبة أمل للإنسانية في اليمن ويخلف ندوباً غائرة في وجه الآليات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وحمّل البيان دول العدوان المسؤولية الإنسانية والقانونية عن هذه الجريمة التي أدت إلى استشهاد تسعة مدنيين، بينهم امرأتان وطفل، وإصابة سبعة آخرين.

وطالبت وزارة حقوق الإنساني، بالاستجابةَ العاجلةَ لإرسال لجنة تحقيق دولية للاطلاع المباشر على جرائم النظامين السعودي والإماراتي ومن يساندهما، وإصدار تقارير عادلة ومنصفة.

وكررت دعوتها للمجتمع الدولي والمنظمات الأممية وكل أحرار العالم، العمل على إيقاف الإجرام الذي تمارسه دول العدوان ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم التي تجاوزت القوانين والمعاهدات والاتفاقيات التي كفلت حماية المدنيين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498103
Too many connections