الصحة تدين بشدة جريمة العدوان بمنطقة المساعفة في الجوف Bookmark and Share
التاريخ : 15-07-2020 أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة الجريمة النكراء التي أقدم عليها طيران العدوان باستهداف منزل مواطن في منطقة المساعفة بمديرية الحزم محافظة الجوف وأدت إلى سقوط 31 شهيداً وجريحاً أغلبهم نساء وأطفال .

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن طيران العدوان استهدف اليوم حفل زفاف للنساء في منزل مبخوت مرزوق مرعي في منطقة المساعفة ما أدى إلى استشهاد 24 مواطناً وإصابة سبعة آخرين .

وأكد البيان أن تحالف العدوان، ومنذ قرار الأمين العام للأمم المتحدة شطب اسمه من قائمة العار لمنتهكي حقوق الطفل، أمعن في استهداف الأطفال والنساء ما يؤكد عدم صوابية ذلك القرار وضرورة إعادة النظر فيه.

واستنكر البيان هذه الجريمة التي جاءت ضمن سلسلة جرائم ارتكبها العدوان منذ شطب اسمه من قائمة منتهكي حقوق الأطفال، مشيراً إلى أن عدد الأطفال ضحايا جرائم التحالف في الفترة من 1 يونيو - 15يوليو، أكثر من 32 طفلاً وطفلة و18 امرأة.

وقال البيان : "وهذه إدانة بحد ذاتها للأمم المتحدة والقائمين عليها ونحملهم المسئولية الكاملة قانونيا وإنسانيا وأخلاقيا كما تتحملها السعودية وتحالفها مرتكبي هذه الجريمة"

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي للتحرك الجاد لإزاحة الإدارة الحالية للأمم المتحدة وتحميلها المسئولية الجنائية والقانونية لهذه المجازر انتصارا لدماء وأشلاء الأطفال الذين خانتهم هذه المنظمة .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
797 مليار ريال خسائر قطاع التعليم العالي ومؤسساته في اليمن خلال تسع سنوات من العدوان
عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء اليوم مؤتمراً صُحفياً لاستعراض حجم الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالوزارة ومؤسساتها والجامعات الحكومية والأهلية خلال تسع سنوات من العدوان والحصار على اليمن . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565304
Too many connections