عتداء على مسيرة نسوية بعدن مؤيدة للشرعية الدستورية Bookmark and Share
التاريخ : 27-04-2011 أطلقت عناصر مسلحة تابعة لأحزاب اللقاء المشترك الرصاص على مسيرة نسائية مؤيدة للشرعية الدستورية أصيبت خلالها ثمان نساء اثنتين منهن حالتهما خطيرة .

أطلقت عناصر مسلحة تابعة لأحزاب اللقاء المشترك الرصاص على مسيرة نسائية مؤيدة للشرعية الدستورية أصيبت خلالها ثمان نساء اثنتين منهن حالتهما خطيرة .

وأوضح مصدر مسؤول في قيادة محافظة عدن بأن تلك العناصر أطلقت وابلا من الرصاص وبشكل عشوائي عصر اليوم على مسيرة نسائية انطلقت من جولة بدر باتجاه الحي التجاري بمديرية خور مكسر للتعبير عن تأييد القطاع النسائي في محافظة عدن للشرعية الدستورية ولفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وعبر المصدر عن استنكاره وإدانته لهذا العمل الإجرامي الجبان , وقال ان هذا العمل المخزي يتنافى مع أخلاق شعبنا المعروفة باحترام المرأة وصون كرامتها ، وقد أثار هذه التصرف الهمجي وغير المسئول حالة من الاستياء الواسع في أوساط المواطنين بمحافظة عدن والشارع اليمني بشكل
عام .

من جانبها أدانت الأوساط السياسية والنسوية في محافظة عدن الاعتداء الإجرامي ضد المسيرة النسائية وحملت أحزاب اللقاء المشترك وعناصرها المسلحة ومن يمولها المسؤولية الكاملة عما حدث .

واعتبرت أن هذا التصرف الأرعن يعبر عن حالة الإفلاس والجبن التي تعيشها تلك الأحزاب وان مثل هذه الحماقات لم تحدث في تاريخ العمل السياسي منذ انطلاق الحركة الوطنية.

وطالبت الأجهزة الأمنية والقضائية بسرعة ضبط المتورطين في هذا الحادث الإجرامي المخزي وأكدت أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم وستظل منظورة أمام القضاء حتى ينال مرتكبها الجزاء العادل والرادع .

من جانبهم أكد عدد من المحاميين اليمنيين أنهم سيتطوعون لرفع دعوى قضائية ضد أحزاب اللقاء المشترك وعناصرها المسلحة والتي اقترفت هذا الجرم ضد نساء عدن.

في حين عبر اتحاد نساء اليمن في عدن عن إدانته واستنكاره الشديدين لجريمة الاعتداء المسلح ضد المسيرة النسائية في عدن , وقال إن هذه السابقة الخطيرة والمؤسفة تؤكد العقلية الإرهابية والاقصائية التي تتحكم بتصرفات تلك القوى الموتورة التي تقف خلف هذا الاعتداء الجبان الذي يتنافى مع قيم وأخلاقيات وتقاليد المجتمع اليمني ' ومع كل القيم الإنسانية.

ودعا اتحاد نساء اليمن الأجهزة الأمنية للاضطلاع بمسؤولياتها لملاحقة مرتكبي هذا الحادث الإجرامي وتقديمهم للعدالة , مطالباً القوى السياسية إلى الابتعاد عن العنف والترهيب , محذرا من خطورة هذه التصرفات ومحاولة بعض القوى الحاقدة جر الوطن إلى مربع الفوضى والعنف والتخريب .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560204
Too many connections