اليمن يترأس اجتماع مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل Bookmark and Share
التاريخ : 09-05-2011 توجه اليوم إلى جنيف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع والوفد المرافق له للمشاركة في الاجتماع الـ23 لمجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا الذي سيعقد في جنيف خلال الفترة 11-12 مايو الجاري. وأوضح الدكتور راصع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الاجتماع الذي ستترأسه اليمن ممثلة عن إقليم شرق المتوسط سوف يقف أمام مجمل القضايا المتعلقة بأولويات المنح المقدمة للدول المستحقة لدعم أنشطتها من الصندوق واتخاذ القرار المناسب بشأن تمويلها.

وأشار إلى أن وفد اليمن سيترأس أيضا الدورة الـ64 لجمعية منظمة الصحة العالمية وكذا الدورة الـ20 للمجلس التنفيذي الذي سيعقد بمقر الأمم المتحدة بجنيف خلال الفترة 16-25 مايو الجاري..لافتاً إلى انه سيتم استعراض تقرير المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية عن دورتيه السابقتين وكذلك بيان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان.

وقال وزير الصحة العامة والسكان "ان الاجتماع سيبحث مجمل القضايا والموضوعات الصحية الراهنة على مستوى الوطن العربي والإقليمي والدولي ومنها الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وغيرها من المواضيع ، وستقف الجمعية ولجنتيها الرئيسيتين (ألف وباء ) أمام عدد من الموضوعات التقنية والصحية".

واضاف "ان تلك الموضوعات تتمثل في التأهب لمواجهة الأنفلونزا الجائحة ، الصحة العمومية والابتكار والملكية الفكرية ، توقي الأمراض غير السارية ومكافحتها اضافة إلى الإستراتيجية العالمية للتنميع،ورصد تحقيق المرامي الإنجابية للألفية المتعلقة بالصحة".

ولفت الى ان اليمن ستشارك في الاجتماع الخاص بمجلس إدارة الحلف العالمي للقاحات الذي سيناقش اعطاء اللقاح الفيروسي العجلي المسبب للإسهالات بتكلفه خمسين مليون دولار كدعم لليمن، فضلا عن المشاركة في اجتماع مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا والذي سيبحث تقديم دعم لليمن في مجال مكافحة الإيدز ودعم دول إقليم شرق المتوسط في الأمراض المزمنة.

وبين الدكتور راصع ان وفد اليمن سيشارك على هامش الاجتماع في الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الصحة العرب ووزراء دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء صحة دول إقليم شرق المتوسط إضافة إلى اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 13 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الثالثة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الثلاثاء 16 رمضان 1445هـ - 26 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27492834
Too many connections