افتتاح ووضع حجر أساس عدد من المشاريع في بيت الفقيه بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 22-07-2020 افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني اليوم المرحلة الأخيرة من مشروع مبنى مركز الغسيل الكلوي بمديرية بيت الفقيه .

ويتكون المبنى من أربعة  طوابق، بتكلفة 80 مليون ريال على  نفقة رجل الخير الحاج محفوظ إبراهيم زبروق وأولاده، ويضم أقسام الغسيل الكلوي، وأمراض وجراحة الكلى والسرطان والعمليات الجراحية.

وأشاد قحيم بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع في المدة المحددة .. مثمناً مبادرة رجل البر زبروق وأولاده التي ستساهم في تخفيف معاناة مرضى الكلى والسرطان بالمديرية والمديريات المجاورة لها.

وفي مستشفى بيت الفقيه الريفي دشن قحيم، العمل بمركز الطوارئ التوليدية بعد استكمال توسعته بتمويل من صندوق الأمم المتحده للسكان وإشراف جمعية رعايه الأسرة اليمنية.

وثمن جهود إنجاز هذا المشروع وما يمثله من نقلة نوعية في تقديم  الخدمات والرعاية للنساء الحوامل إضافة لخدمات الصحة الإنجابية.

ووضع القائم بأعمال المحافظ، حجر الأساس لمشروع مبنى مركز الأورام السرطانية وتأهيل الأطراف بالمديرية الذي سيتم بناءه خلال النصف الثاني من العام الجاري على أرض تبرع بها رجل الأعمال الحاج أحمد صغير جبار، وبتمويل من أهل الخير.

كما تفقد سير تنفيذ مشاريع توسعة وردم وتسوية عدد من شوارع المديرية، وحث على رفع وتيرة العمل والإسراع في إنجازها. 

ودشن القائم بأعمال محافظ الحديدة مشروع سقيا الماء بمدينة بيت الفقيه والذي يستهدف شريحة المواطنين الأكثر فقراً، وينفذ بدعم من فاعلي الخير ويستمر عشرة أيام بواقع مائة وايت من الحجم المتوسط يوميا.

إلى ذلك ناقش اجتماع بالمديرية برئاسة القائم بأعمال المحافظ وضم مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية، مستوى تنفيذ المشاريع بالمديرية وأبرز الأنشطة المنفذة فيها والصعوبات التي تواجهها.

وفي الاجتماع قدم أمين عام المجلس المحلي بالمديرية مهدي عبد الله تقريراً حول المشاريع الجاري تنفيذها في مجالات الأشغال والطرق والصحة وأبرز الاحتياجات من المشاريع في المجالات الأخرى.

ووجه الاجتماع بالبدء بالإجراءات التنفيذية لتوفير الاحتياجات الضرورية وفق الإمكانيات المتاحة .

رافق القائم بأعمال المحافظ عضو مجلس النواب علي الغُبري ومدير مراكز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27687884
Too many connections