اختتام تدريب 15 مستفيدة في صناعة البخور والعطور بحجة Bookmark and Share
التاريخ : 23-07-2020 اختتم بمحافظة حجة أمس برنامج تأهيل وتدريب 15 نازحة وفقيرة في مهارات صناعة البخور والعطور ضمن مشروع التمكين الاقتصادي وتحسين سبل العيش الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للرعاية الصحية والتنمية بدعم من منظمة انترسوس.

وفي الاختتام نوه وكيل المحافظة لشؤون التخطيط محمد القاضي بجهود المؤسسة الوطنية لتنفيذ أنشطة تأهيل النساء خصوصاً الفئات النازحة والمتضررة لتمكينهن من الحصول على مصدر للدخل.

فيما أكد مدير إدارة المنظمات في فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي خالد القاضي ضرورة أن تسهم برامج تحسين سبل العيش التي تتبناها عدد من المنظمات في المحافظة في تغطية الاحتياجات المطلوبة لفئة المرأة والفتاة لضمان مساعدتهن علي الحصول على مصدر دائم للدخل.

بدوره أشار نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عبد الرحمن المختار إلى الحاجة لتوسيع برامج تأهيل وتمكين المرأة بالمحافظة في مختلف المجالات لإكسابهن مهارات يدوية وحرفية تعود بالنفع من خلال ما تدره من دخل يساعد على تحسين المستوى المعيشي للأسر المستهدفة.

من جهته أوضح مدير المؤسسة الوطنية عدنان قواره أنه تم استهدف متدربات من مديريات مدينة حجة وقفل شمر وكعيدنة في إطار خطة المؤسسة للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وذلك من خلال تدريب من تم اختيارهن وفقا للمعايير المتبعة ومنحهن أدوات صناعة البخور والعطور بعد اكسابهن مهارات تساعدهن على توفير مصدر للدخل

وشهد الاختتام توزيع حقائب التمكين الاقتصادي للمتدربات المستفيدات في إطار مساعدتهن على إنتاج البخور وصناعة العطور وتحقيق النجاح للاندماج في هذه المهنة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692827
Too many connections