اجتماع بالبيضاء يناقش إجراءات تعزيز الرقابة على الأسعار Bookmark and Share
التاريخ : 23-07-2020 ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة حمود شتان، إجراءات بتعزيز الرقابة على أسعار السلع وضبط الإختلالات التموينية في ظل طبع العملة الجديدة ومخاطرها على الإقتصاد الوطني.

وفي الاجتماع الذي ضم عدداً من التجار ورجال المال والأعمال والوكلاء وموردي الجملة وممثلي الجهات المعنية، استعرض مدير مكتب الصناعة والتجارة أحمد الحازبي الوضع التمويني بالمحافظة وجهود اللجان الرقابية على الأسواق والأسعار وضبط المتلاعبين بالتعاون مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية.

وأشار الحازبي إلى أزمة المشتقات النفطية وضرورة تنظيم عملية التوزيع في المحطات بما يضمن تغطية جزء من الاحتياجات لاستمرار مصالح المواطنين.

فيما أشار مدير فرع مصلحة الضرائب محمد الجفني إلى سير العمل بفرع المصلحة والصعوبات التي تواجه التحصيل الإيرادي بمديريات المحافظة وسبل معالجتها.

وبين أن مكتب الضرائب وضع خطة تتضمن سلسلة من الإجراءات والآليات لرفع التحصيل وتحقيق أعلى الإيرادات إلى جانب مضاعفة جهود كوادر الإدارة العامة والعاملين لتعزيز تدفق الموارد بالشكل المطلوب وفقا للوائح المنظمة.

وفي الاجتماع أكد الوكيل شتان أهمية الرقابة المجتمعية لمساندة جهود لجان الرقابة على الأسعار وإبلاغ الجهات المعنية عن المحتكرين والمتلاعبين، بما يكفل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ولفت إلى أن القطاع الخاص يحظى بتقدير السلطة المحلية عرفاناً بدوره الوطني في الدفع بمسيرة التنمية .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل أي صعوبات تعترض النشاط التجاري للقطاع الخاص ومواجهة التحديات التي فرضها العدوان.

واعتبر وكيل محافظة البيضاء، استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة حرب تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية.

ووجه مكتب الصناعة بوضع خطة متكاملة لعمل اللجان المجتمعية وتحديد قائمة بالأسعار الرسمية وتعميمها على تجار التجزئة بما يضمن عدم التلاعب بالأسعار.

وشدد الوكيل شتان على أهمية التنسيق بين مكتب الصناعة والغرفة التجارية والأجهزة الأمنية والمجالس المحلية للإشراف والرقابة على الوضع التمويني، لضمان توفر المواد الغذائية واستقرار الأسعار.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692503
Too many connections