أمير دولة الكويت يتسلم رسالة من رئيس الجمهورية حول العلاقات ومستجدات الأوضاع Bookmark and Share
التاريخ : 09-05-2011 تسلم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيق رسالة من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، تتعلق بالتعاون الثنائي في ظل العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين. جاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور.

وتتناول الرسالة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأزمة الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها في إطار مبادرة الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وعبر فخامة الرئيس في الرسالة عن الارتياح البالغ للتطور المتنامي للعلاقات الأخوية وانعكاساته الإيجابية على المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والتنموية.

وقد أكد أمير دولة الكويت على خصوصية العلاقات الكويتية اليمنية والأواصر الاجتماعية والأخوية بين الشعبين الشقيقين.
وجدد موقف الكويت الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن وكل جهد من شأنه صون دماء أبناء اليمن.

وحمل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدكتور مجور نقل تحياته الحارة لأخيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وتمنياته له موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني تحقيق كل ما يصبوا إليه من تطور وازدهار.

بدوره قدم رئيس الوزراء شرحا لسمو أمير دولة الكويت حول الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل الأزمة الراهنة، وما توليه القيادة السياسية من حرص لإنجاح المبادرة الخليجية للخروج من هذه الأزمة، وبما يصون دماء اليمنيين ويحفظ أمن واستقرار البلد.

وثمن الدكتور مجور دور الأشقاء في دولة الكويت في بلورة المبادرة الخليجية وحرصهم الكبير على تعزيز فرص نجاحها وتحقيق أهدافها النبيلة ..متمنيا للكويت الشقيق دوام الازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن طرموم وسفير اليمن لدى الكويت الدكتور خالد راجح شيخ ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء ابراهيم السنحاني، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الدكتور محمد الصباح ومستشار ديوان رئيس الوزراء الدكتور سالم جابر الأحمد الجابر الصباح وعدد من المسؤولين الكويتيين.

وكان رئيس الوزراء والوفد المرافق له قد وصل في وقت سابق إلى دولة الكويت حيث كان في مقدمة مستقبليه في المطار الأميري بالعاصمة الكويت نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح وعدد من المسؤولين الكويتيين، وسفير اليمن لدى الكويت وأعضاء السفارة اليمنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الكاتب والصحفي محمد المساح
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الكاتب والصحفي المخضرم، محمد عبد الله المساح بعد حياة حافلة بالعطاء والإبداع في المجال الأدبي والصحفي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584815
Too many connections