اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى Bookmark and Share
التاريخ : 23-07-2020 عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الاجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

واستعرض نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي نتائج الاجتماع الذي عقده مع عدد من رؤساء ومقرري لجان المجلس، والذي ناقش آلية تنفيذ ما تبقى من خطط اللجان المشاركة في الاجتماع خلال النصف الثاني من العام 2020م.

وتضمنت نتائج الاجتماع التأكيد على أهمية استكمال برامج لجان مجلس الشورى التنفيذية ورفع تقاريرها بشكل علمي ومنهجي، بما يساعد الدولة في رسم الاستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية، وبما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية في ظل العدوان الذي يتربص بمقومات الدولة وبناها التحتية.

وأشادت هيئة رئاسة المجلس بجهود اللجان الدائمة مع المكونات الرئيسة للمجلس لإنجاز ما تبقى من الخطط والرفع بتقارير الإنجاز الدورية وفقاً للتزمين المحدد.

كما استعرض الاجتماع عدداً من تقارير اللجان المرفوعة إلى هيئة رئاسة المجلس "لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة حول الزيارات الميدانية لمؤسستي الشعب واليتيم التنمويتين ولجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة حول أثر العدوان على الرياضة في اليمن، واللجنة الدستورية والقانونية والقضائية حول الرؤية الوطنية بين النظرية والتطبيق".

وأقر الاجتماع عرض تلك التقارير على اجتماع اللجنة الرئيسية .

كما أقر عرض تقارير لجان الحقوق والحريات والسلطة المحلية والحكم المحلي والزراعة والري والدستورية والقانونية حول "أوضاع السجون وأعمال وزارة الأشغال والمؤسسات التابعة لها والوضع الراهن للقطاع السمكي ومشروع الإصلاحات في القضاء" والمصادق عليها من اللجنة الرئيسية بالمجلس وذلك على اجتماعات المجلس العامة وفقاً للائحة المجلس، ومناقشتها وفقاً للجدول الزمني المقر.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود اللجان في إعدادها لتقاريرها وفقاً لبرامجها وخطط نشاطها.

واطلع الاجتماع على مذكرة الحكومة المتعلقة بالتنسيق مع مجلس الشورى في مختلف القضايا وبما يعزز الأداء الحكومي الخدمي في إطار تكامل جهود مؤسسات الدولة الدستورية .. وعبرت هيئة رئاسة المجلس عن تقديرها لرئيس وأعضاء الحكومة وتفاعلهم الإيجابي مع تقارير مجلس الشورى بما يحقق المصلحة العامة.

واستمعت هيئة رئاسة مجلس الشورى من مدير مكتب الأمانة العامة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى بإفريقيا والعالم العربي بصنعاء أنور الشعيبي، إلى إيضاح عن الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة للرابطة ونتائج اجتماع المكتب التنفيذي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود الأمانة العامة للرابطة في التنسيق لاجتماعات مجلس الرابطة واللجان المنبثقة عنها .. مؤكدة دعم مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية لتلك الجهود بما يخدم تعزيز الدبلوماسية البرلمانية بإفريقيا والعالم العربي.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الشورى الدكتور نجيب عبد الملك سالم ونبيل الحمادي وعبده القباطي ومحمد الغراسي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692694
Too many connections